بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نصف مليون مستفيد من فائض طعام قصور الأفراح والفنادق

طباعة مقالة

  0 742  

نصف مليون مستفيد من فائض طعام قصور الأفراح والفنادق





مكة الآن - أيمن فارس

 

كشفت أحصائية صادرة من وقف حفظ النعمة و السقاية و الإطعام الخيري في مكة المكرمة أن قرابة نصف مليون مستفيد من وجبات فائض طعام قصور الأفراح والفنادق حول الحرم خلال 6 أشهر الماضية .

وبحسب المدير العام لمشروع وقف حفظ النعمة و السقاية و الإطعام الخيري في مكة المكرمة أحمد بن حربي المطرفي، فأن المستفيدين من فائض الطعام تقدر أعدادهم بـ 473480 مستفيد خلال 180 يوما الماضية والتي أستطاع الوقف من أيصال فائض الطعام إلى منازلهم في 16 حي .

وقال المطرفي،” أنه قدر فائض الأبراج والفنادق بالمنطقة المركزية بـأكثر من 29 ألف صينية، في حين فائض قاعات الأفراح و المناسبات والجهات المختلفة يقدر بـ 3367 قدر، بينما فائض الثكنات العسكرية يقدر بـ 130 قدر مشيرا إلى أن برنامج الإطعام الخيري شمل على تقديم 20 ألف وجبة ساخنة لمشروع إطعام طلاب المنح و 14 ألف وجبة لمشروع الأطعام اليومي و 10 ألف وجبة لمشروع شركاء النجاح للجهات الخيرية و الدعوية و 540 وجبة لمشروع إطعام ضيوف الرحمن .

وأضاف المطرفي، أن برنامج السلة الغذائية قدم 150 سلة غذائية لـ 888 فردا من أفراد أسر طلبة العلم و 131 سلة غذائية لـ 538 من أفراد أسر اللاجئين السوريين و 31 سلة غذائية لـ 92 فردا من أفراد أسر فقراء الحرم ملفتا إلى أن برنامج سقيا قدم 6478 كرتون ماء لـ 30 مسجد مستفيد و 1200 كرتون ماء للجهات الدعوية خلال الفترة الماضية.

وبين مدير العام لمشروع وقف حفظ النعمة و السقاية و الإطعام الخيري، أن إدارة الوقف أعدت خطة خاصة لموسم رمضان ووضع الآليات المتفق عليها لإيصال الوجبة للمستفيدين خلال ساعة أو ساعتين من استلامها بعد مرورها بمرحلتي الفرز والتغليف ، ثم يتم الاتصال بالمندوب في الأحياء وإبلاغه بالتنسيق مع الأسر ملفتا إلى أن هناك سفر للصائمين يقوم عليها الوقف في عدد من المواقع لتزويدها بأفطار الصائمين خلال أيام الشهر المبارك.

وأردف المطرفي، أن العمل في رمضان لن يقتصر على أفطار الصائمين بل سيكون هناك عدة برامج لمشروع حفظ النعمة مابين أيصال وجبات السحور والمساعدات للأسر .

271906 30804182

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234973.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com