بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأردن يتخطى ضيفه الترينيدادي بثلاثية وديا

طباعة مقالة

  0 374  

الأردن يتخطى ضيفه الترينيدادي بثلاثية وديا





فيفا

2509150_full-lnd

حقق منتخب الأردن فوزا مقنعا على ضيفه منتخب ترينيداد وتوباجو 3-0 في مباراة دولية ودية على ملعب الحسن في مدينة إربد .

وأنهى منتخب النشامى الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما حمزة الدردور (16) وعبد الله ذيب (25)، وعزز عدي الصيفي النتيجة بالهدف الثالث (70).

وتدخل المباراة في إطار استعداد منتخب الأردن للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA وكأس آسيا في الإمارات عام 2019، فيما يستعد المنتخب الضيف للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية لمنطقة أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (كونكاكاف) التي ستجري في الولايات المتحدة الأمريكية أواخر الشهر الجاري.

وتلعب الأردن يومي 3 و8 سبتمبر/أيلول المقبل امام كيرجيزستان وبنجلادش في الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي قبل أن تستضيف أستراليا يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري في ختام مباريات جولة الذهاب من دور المجموعات.

وكان منتخب الأردن استهل مشواره في التصفيات المشركة فائزاً على طاجاكستان 3-1 الخميس الماضي.

وخاض النشامى مباراتهم الأخيرة تحت قيادة المدرب الوطني أحمد عبد القادر الذي ينتهي عقده مع نهاية الشهر الجاري وتحت أنظار المدير الفني الجديد المدرب البلجيكي بول بوت الذي تم تعيينه الاثنين مديرا فنيا اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.

وأعرب بوت عن اعتزازه بتجربته الأسيوية الأولى من بوابة المنتخب الأردني، مشيراً إلى أنه جاء إلى الأردن مكتسبا خبرة متراكمة في الملاعب الأوروبية والأفريقية وأنه يتطلع بثقة لنقل هذه الخبرات في تجربته الجديدة.

وأضاف بوت في حديثه لوكالة “فرانس برس” أن طموحاته لا تقل عن طموحات الشارع الرياضي الأردني بالوصول إلى نهائيات كأس آسيا في الامارات 2019 ونهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA بعدما كان قريبا من تحقيق الحلم في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA. وأضاف بوت أنه سعيد بثقة الأمير علي بن الحسين وخيارات الإتحاد الأردني، مشيدا بالدور الذي يقوم به الأول في دعم مسيرة الكرة الأردنية.

وتابع بوت قائلا أنه سعيد بما شاهده من أداء لمنتخب الأردن وأنه فضل عدم التدخل في صلاحيات أحمد عبد القادر المدير الفني الحالي ومؤكدا أنه حضر المباراة بصفته متفرجا ولم يكن له أي دور على أن تبدأ مهمته الحقيقية مطلع الشهر المقبل استعدادا لاستكمال المشوار في التصفيات المزدوجة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234685.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com