بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مكتبة وزارة الثقافة والاعلام العامة بجدة تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار شكراً لإنقاذ حياتي

طباعة مقالة

  0 991  

مكتبة وزارة الثقافة والاعلام العامة بجدة تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار شكراً لإنقاذ حياتي





مكة الان-احمد الثقفي

تحتفل المكتبة العامة بجدة باليوم العالمي بالتبرع بالدم تحت شعار شُكْرًا عَلَى إنْقَاذِ حَيَاتِي ، وقال مدير المكتبة العامة بجدة أحمد عبدالغني الثقفي
ان من خدمات المكتبة العامة خدمة المجتمع داخل المكتبة وخارجها حيث تقوم المكتبة بالاحتفال بالايام العالمية الصحية بقصد التوعية والتوجيه والارشاد من خلال اقامة معارض الكتب وتوزيع العديد من الاصدارات الحديثة والكتب التوعوية الصحية والثقافية على الزوار حيث تم توزيع المطويات والبروشورات على الرواد والجهات المهتمة بأساليب التوعية المنوعة للتبرع بالدم من جهات طبية كالمستوصفات والمستشفيات والمراكز الطبية المنتشرة بمحافظة جدة.
وقد تم عمل معرض للكتاب بالتعاون مع مجمع عيادات صفا المدينة الطبي بشارع الاذاعة وتم توزيع العديد من الاصدارات على المرضى والمراجعين تعريفاً بأهمية التبرع بالدم ، وقد تبرع مدير المكتبة العامة بجدة الاستاذ احمد عبدالغني الثقفي بدمه في مبادرة إنسانية ثم التحق به باقي فريق المكتبة العامة من أمناء مكتبة في خطوة تحفيزية لنشر الوعي بضرورة التوعية بأهمية التبرع بالدم.
وكان في استقبالهم  مدير مجمع صفا المدينة الدير الطبي للعيادات الطبية الدكتور محمد ابراهيم محمد والدكتورة مروة زكي.  وطاقم العمل الطبي من ممرضات وأخصائيين  حيث تجول الثقفي في اقسام المجمع واطلع على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وخصوصاً بقسم الطورائ وقسم الباطنية والاشعة.
قام بالجولة كلا من أمناء المكتبة فؤاد الغامدي وابراهيم الحربي واحمد الثقفي وأحمد المنتشري من المكتبة العامة بجدة. وأوضح المدير الطبي ومجمع العيادات الطبية الدكتور محمد ابراهيم  بأن الحملة شهدت إقبالا كثيفاً من الزوار ومنسوبي وزارة الثقافة والاعلام ممثلة بالمكتبة العامة بجدة  بالاضافة لمنسوبي المجمع الطبي والمواطنين والمقيمين مبيناً بأن مبادرة المكتبة العامة بجدة بقيام هذه الفعالية ومشاركتها بعمل معرض للكتاب وتوزيع البروشورات والمطويات التوعوية وتبرع مدير المكتبة بدمه كانت كلها حوافز تشجيعية للجميع مهيباً بجميع أفراد المجتمع إلى المبادرة بإغتنام الأجر والتبرع بالدم لإنقاذ حياة آخرين هم في أمس الحاجة لقطرة دم.

الجدير بالذكر أنه يقام هذه السنة الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار شُكْرًا عَلَى إنْقَاذِ حَيَاتِي وقد اختارت منظمة الصحة العالمية  14 يونيو/ حيزيران يوما عالميا للتبرع بالدم و هو الموافق لتاريخ ميلاد كارل لاندستاينر الحائز على جائزة نوبل لإكتاشفه نظام فصائل الدم ABO  و تركز المنظمة في هذا اليوم عَلَى تَوْجِيهِ الشُّكْرِ لِلْمُتَبَرِّعِينَ بِالدَّمِ الَّذِينَ يُنْقِذُونَ حَيَاةَ النَّاسِ كُلَّ يَوْمٍ بِفَضْلِ تَبَرُّعِهِمْ.

و في ظل النقص الحاد لوحدات الدم المختلفة و الطلب المتزايد عليها تهدف المنظمة من خلال هذا اليوم إلى توعية الناس بأهمية نقل الدم الذي يساعد على إنقاذ ملايين الأرواح كل سنة، و الذي يساعد المرضى الذين يعانون حالات مرضية مهددة لحياتهم على العيش فترات أطول مع تحسين نوعية حياتهم، كما يدعم الإجراءات الطبية والجراحية المعقدة.

شكرا على إنقاذ حياتي” هو شعار اليوم العالمي  للتبرع بالدم  هذا العام وهي أيضا رسالة وجهتها منظمة الصحة العالمية، لكل من يتبرع بدمه، لإنقاذ ملايين الأرواح حول العالم.إذ تهدف منظمة الصحة العالمية من هذا اليوم حصول جميع البلدان على كافة إمدادات الدم التي تحتاج إليها من أشخاص يتبرعون بدمائهم عن طواعية ودون مقابل بحلول عام2020.
image3 image8

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234629.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com