بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

انسحاب ايران من اجتماع حل الازمة اليمنية

طباعة مقالة

  0 270  

انسحاب ايران من اجتماع حل الازمة اليمنية





مكة الان-عمر ابو الدهب

 

انسحب نائب وزير خارجية إيران، قبيل إلقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، كلمته في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الخاص في اليمن المنعقد اليوم الثلاثاء في مدينة جدة غرب السعودية.

وقال الرئيس هادي خلال كلمته إن “الحكومة شاركت في مشاورات جنيف على أمل رفع المعاناة عن اليمنيين من خلال انصياع مليشيات الحوثي وصالح (الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح) لاستحقاقات قرار مجلس الأمن الدولي 2216، رغم علمنا أن تلك العصابات لا عهد لها”.

ووجه الرئيس اليمني في كلمته التي نشرت نصها وكالة الأنباء السعودية، انتقادات ضمنية في كلمته لإيران، مشيرا إلى أن “المليشيات الحوثية وحلفاءها في اليمن وحلفاءها في الخارج يريدون استخدام اليمن لإقلاق المنطقة والأمن والسلم الدوليين”.

وأوضح أن “وفد الحكومة الذي ذهب إلى جنيف الأسبوع الجاري في محطة أخرى على أمل أن تسهم مشاورات جنيف في رفع المعاناة عن أبناء شعبنا”.

وشدد على تمسك وفد الحكومة بـ”مرجعيات محددة خلال الحوار”.

وأضاف في هذا الصدد “لقد ذهب وفد الشرعية مسلحاً بصمود وتضحيات شعبنا الأبي ومقاومته الباسلة، ومستنداً إلى مرجعيات واضحة ومحددة لا انتقاص منها أو نكوص عنها، وتلك المرجعيات ممثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومؤتمر الرياض وقرار مجلس الأمن الدولي 2216″

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234591.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com