بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مسؤولي البلديات بدول مجلس التعاون الخليجي يناقشون التخطيط العمراني الاستراتيجي للمدن بالرياض

طباعة مقالة

  0 887  

مسؤولي البلديات بدول مجلس التعاون الخليجي يناقشون التخطيط العمراني الاستراتيجي للمدن بالرياض





مكة الآن_ شاكر الحارثي

عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض يوم اليوم الاثنين 28/8/1436هـ، الاجتماع الثلاثون لأصحاب المعالي والسعادة كبار مسؤولي البلديات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وناقش الاجتماع تقارير الفرق الفنية المشكلة بالأمانة العامة لمجلس التعاون، ومنها قرار المجلس الأعلى بتحويل الأدلة الاسترشادية إلى إلزامية، ووضع آليات جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي إضافة إلى التخطيط العمراني الاستراتيجي للمدن الخليجية.

واستعرض الاجتماع أعمال تجميل المدن وتحسين البيئة الحضرية لمدن دول المجلس، وتفعيل كود البناء الخليجي، بالإضافة إلى تطوير مراكز وإدارات التدريب البلدي، وإقرار إعادة تنظيم فرق العمل المتخصصة في مجالات العمل البلدي وإقامة ورش عمل متخصصة لها.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع انطلاقاً من توجيهات أصحاب السمو والمعالي الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وضمن اللقاءات التشاورية المستمرة التي يعقدها كبار المسؤولين في القطاع البلدي في دول المجلس للتحضير لاجتماع أصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون البلديات.

من جهة أخرى نظمت وزارة الشؤون البلدية والقروية ومركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مساء أمس الاثنين جولة تعريفية لأعضاء الوفود الخليجية على حي البجيري بمحافظة الدرعية التاريخية اطلعوا خلالها على المنشآت المنجزة والجهود المبذولة لتطوير الحي وإبراز مكانته الثقافية والتاريخية والسياحية والتي تأتي ضمن المشاريع التطويرية للدرعية.

وشملت الجولة زيارة لحي ومتنزه الدرعية التاريخية ومسجد الظويهرة، إضافة إلى مركز فن “جادة آما” وأطلال حي الطريف والحديقة الجنوبية بالدرعية، وشاهدوا عرضاً عن الدرعية التاريخية في قاعة العروض الرئيسية بمؤسسة الشيخ محمد بن عبدالوهاب الثقافية، بعدها شرفت الوفود المشاركة في الاجتماع حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.

وأبدى كبار مسئولي البلديات بدول المجلس إعجابهم بمشاريع تطوير الدرعية التاريخية ومنها مشروع تطوير حي البجيري، والذي يعد نموذجاً لمشاريع تطوير المواقع التاريخية والتراثية.

 

_MG_4176 8978689

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234502.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com