بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الجزائر تستهل المشوار برباعية أمام سيشيل

طباعة مقالة

  0 300  

الجزائر تستهل المشوار برباعية أمام سيشيل





فيفا

2508972_full-lnd

فاز منتخب الجزائر على ضيفه من سيشل 4-0 أمس السبت في البليدة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة العاشرة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2017 في الجابون. وسجل اسلام سليماني (22) والعربي هلال سوداني (34 و47) ونبيل بن طالب (90+2) الاهداف.

وتلعب غدا الاحد اثيوبيا مع ليسوتو ضمن المجموعة ذاتها. والفوز هو الاول للجزائر التي غاب عن تشكيلتها نحو 6 اساسيين، على سيشيل في مواجهة بين الطرفين.

وبدأ المنتخب الجزائري اللقاء بهجوم ضاغط على حساب منافس مغمور، واضاع لاعبوه نحو 6 فرص شبه مؤكدة لافتتاح التسجيل ضاع معظمها بسبب التسرع قبل ان ينجح اسلام سليماني في هز الشباك بعدما هرب فوزي غلام في الجهة اليسرى ورفع كرة عرضية عالية الى امام المرمى ارتقى له سليماني من بين مدافعين اثنين ودفعها برأسه في قلب المرمى (22).

واضاف العربي هلال سوداني الهدف الثاني من ضربة رأس ثانية اثر ركلة ركنية رفعها رياض محرز من الجهة اليسرى خرج لها حارس سيشيل بشكل خاطىء فاستغل سوداني الوضع وتابعها في المرمى الخالي (34).

وندرت الفرص الجزائرية في الدقائق الـ11 الاخيرة من الشوط الاول، فيما بقي الحارس الجزائري عز الدين دوخة متفرجا طوال هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، بكر الجزائريون في زيادة الغلة عبر سوداني الذي سجل الهدف الثاني الشخصي والثالث لبلاده بعد 4 نقلات قصيرة بدأها سفير تايدر الى سليماني ومنه الى رياض محرز الذي عكسها عرضية قصيرة الى سوداني الذي وضعها بسهولة في الشباك (47).

واضاع سليماني فرصة جديدة سهلة بعدما تبادل الكرة مع رياض محرز وسددها في جسم الحارس (49) الذي انقذ ايضا فرصة ثانية بتصديه لكرة سفير تايدر (59)، وابعد احد المدافعين في اللحظة المناسبة كرة قوية لرياض محرز كانت متجهة صوب المرمى (49).

وتابع الجزائريون ضغطهم ومحاولاتهم مع التغييرات التي اجراها المدرب الفرنسي كريستيان جوركوف، فيما لم يختبر الحارس عز الدين دوخة ولو مرة واحدة. وسجل سليماني هدفا الغاه الحكم الموريتاني محمد حمادة بداعي التسلل (71)، وابعد حارس سيشيل كرة مركزة نفذها رياض محرز من ركلة حرة (84)، واصاب البديل مهدي عبيد القائم الايسر بتسديدة مباغتة بعدما التف حول نفسه واطلق الكرة بقوة (90).

وختم نبيل بن طالب الرباعية في الوقت بدل الضائع بعد كرة من البديل اسحاق بلفوضيل الى رياض محرز الذي مررها بينية بسلاسة الى بن طالب اكملها الاخير في اسفل الزاوية اليمنى (90+2).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234311.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com