بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية مراكز أحياء جدة تستضيف أيتام الأربطة الخيرية

طباعة مقالة

  0 978  

أقامت لهم العديد من الفعاليات الترفيهية بمشاركة فتيات نادي "غدي"

جمعية مراكز أحياء جدة تستضيف أيتام الأربطة الخيرية





مكة الآن - أيمن فارس

استضاف مركز حي العزيزية النسائي التابع لجمعية مراكز الأحياء بجدة 15 طفلاً من أطفال الأربطة الخيرية بجدة وإشراكهم في فعاليات ترفيهية بمشاركة 45 طفل من أطفال نادي “غدي” و20 شابة من شابات طموحات و3 شابات متطوعات من مركز حي الشاطئ.

وتضمنت الفعاليات التي أقيمت ضمن برنامج “نادينا” الذي تنفذه جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة برعاية التصنيع الوطنية ورشة فنون عمل اساور للبنات وأشكال متنوعة بالسيديهات للأطفال وورشة تزيين الكيك باستخدام عجينة السكر إلى جانب الألعاب الحركية بالبالونات ومسابقة اللعب بالنرد والتلوين، وأختتمت الفعالية بتوزيع هدايا أحضرها بعض من أطفال غدي للأطفال الأيتام برباط الشاكرين ورباط بن محفوظ.

وكان نادي “غدى” قد نظم مؤخراً ورش عمل لـ50 فتاة لغرس قيمة الصدق والأمانة لدى الأطفال تضمنت عرض القصة وحوار ونقاش وألعاب حركية وعمل فني وورشة عمل وهدايا.

حيث يستهدف البرنامج الفتيات من السادسة حتى الحادية عشر عاماً، ويتضمن برنامج تثقيفي تطويري ترفيهي مجتمعي سلوكي فني ضمن برنامج “نادينا” الذي تنفذه جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة برعاية التصنيع الوطنية.

كما أقام برنامج “غدى” العديد من البرامج منها برنامج قصص من القران بهدف تعزيز بعض القيم والمفاهيم والسلوكيات الصحيحة، إلى جانب برنامج فنون التدوير للاطفال والأعمال الفنية والأشغال اليدوية من إعادة تدوير للأشياء المستهلكة، فضلاً عن تعليم الأناشيد والاستعراضات الشعبية وتدريب الاطفال عليها بشكل، إلى جانب تنظيم ورش في الطبخ وورش في تعليم أساسيات الرسم والرسم بالأشكال الهندسية.

كما أقام البرنامج برعاية التصنيع الوطنية عدة رحلات للأطفال احداها الى المكتبة العامة تم من خلالها تعريف الاطفال بقوانين المكتبات وطلب منهم اختيار عدة كتب وقراءتها وعرض 3 افلام, الاول عن الفرق بين الطفل القارئ والذي لايقرأ , والثاني عن كيفية صناعة الورق, والثالث عن كيفية تغليف الكتب، ثم قدموا عرض عن علم المكتبات وطريقة ديوي العشري وقاموا بعمل مسابقات للاطفال للبحث عن الكتب بالطريقة الصحيحة، والرحلة الثانية كانت لواحة العلوم الترفيهية تم من خلالها تعليم الاطفال الكثير من التجارب العلمية المتنوعة بتطبيق عملي.

كما نظم البرنامج فعاليات خاصة باليوم العالمي لغسل الأيدي بهدف توعية الأطفال بالنظافة الشخصية، وكذلك اليوم العالمي للصحة وسلامة الغذاء بهدف توعيتهم بالمحافظة على الصحة الجيدة والغذاء السليم، إلى جانب فعاليات خاصة باليوم العالمي لحقوق الطفل حيث تم توعية الاطفال بحقوقهم وواجباتهم تجاه الغير وواجب الغير تجاههم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234310.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com