بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

120 ألف ريـال جوائز مسابقات دورة الملك سعود العلمية بجدة

طباعة مقالة

  0 805  

الدورة تسعى لربط طلاب العلم بالربانيين من العلماء أهل التوسط والاعتدال

120 ألف ريـال جوائز مسابقات دورة الملك سعود العلمية بجدة





مكة الان-عبدالعزيز الحارثي

 

أعلن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة عن جوائز نقدية بقيمة 120 ألف ريـال لمسابقات الدورة العلمية التاسعة عشرة والمقامة بجامع الملك سعود بإشراف مركز الدعوة والإرشاد بجدة.

وتضمنت المسابقات مسابقة حفظ المتون العلمية والتي تشمل عمدة الأحكام وألفية ابن مالك وكتاب التوحيد والواسطية ونظم الرحبية ونخبة الفكر ونظم الورقات ونظم الأجرومية، ومسابقة اختصار الكتب، والمسابقة المرجعية، والمسابقة الأسبوعية الخاصة بالحضور إضافة للسحوبات للمنتظمين.

وشهدت الدورة مشاركة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي في كتاب “الفرقان بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان”، كما شارك معالي الشيخ الأستاذ الدكتور سعد الشتري في كتابي “النوازل الفقهية في العبادات” و”المحرر في الحديث.. كتاب الصيام”، كما يشارك في الدورة الشيخ عبدالله الغنيمان في كتاب “تطهير الاعتقاد للإمام الصنعاني”، والشيخ الدكتور إبراهيم الخضيري في “تفسير سورة الكهف”.

وبيّن الشيخ سالم عبدالواحد مدير عام الدورة عضو مجلس إدارة المكتب التعاوني بجنوب جدة بأن الدورة العلمية بجامع الملك سعود والتي تقام للمرة التاسعة عشرة وسط حضور إقبال كبير وملحوظ من طلاب وطالبات العلم من جدة وخارجها، مشيراً إلى أن الدورة تقام برعاية مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ومؤسسة آل الجميح الخيرية وشركة عبدالله هاشم المحدودة والندوة العالمية للشباب الإسلامي، وتهدف إلى استغلال الشباب والفتيات للإجازة الصيفية والاستفادةً من أوقات الفراغ بما يعود على النفس والمجتمع والأمة بالخير والصلاح.

وبيّن بأن مثل هذه الدورات تصحح المسار في طريقة تلقي العلم، وطلبه على منهج علمي مدروس بعيداً عن الاجتهادات والفوضى العلمية إلى جانب أنها تسعى لربط طلاب العلم بالأكابر والربانيين من العلماء أهل العمل والاقتداء والتوسط والاعتدال، مؤكداً بأن المشاركين في الدورة يحققون الاستفادة من علوم العلماء وآدابهم وتجاربهم.

وأشار الشيخ سالم عبدالواحد إلى أن هذه المناشط الخيرة تساهم في حفظ المسلم والمجتمع من الانحرافات الفكرية في زمن كثرت فيه الفتن والشبهات، مؤكداً أن هذه الدورات العلمية تؤدي دوراً هاماً في نشر علوم الشريعة كونها تعكس صورة مشرقة ومعبرة لتفعيل الحركة العلمية في المجتمع.

يذكر بأن دورة الملك سعود العلمية والتي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بشكل سنوي تنقل مباشرة عبر موقع المكتب التعاوني بجنوب جدة وموقع نوافذ الدعوة وموقع المسك، وبدأت الدورة لأول مرة عام 1415هـ حيث يحضرها آلاف الطلاب والطالبات.

01 02

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234275.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com