بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المكسيك تسقط في فخ التعادل أمام بوليفيا

طباعة مقالة

  0 329  

المكسيك تسقط في فخ التعادل أمام بوليفيا





فيفا

2647272_full-lnd

سقطت المكسيك بفخ التعادل امام بوليفيا 0-0 في افتتاح مشوارها في كوبا اميركا المقامة في تشيلي حتى 4 يوليو/تموز المقبل.

على ملعب ساسواليتو في فينيا دل مار، سيطرت المكسيك التي تشارك في المسابقة ببطاقة دعوة، على مجريات المباراة، لكنها عجزت عن ترجمتها الى اهداف. وفي نهاية الجولة الاولى من المجموعة الاولى. وتصدرت تشيلي المضيفة الترتيب بثلاث نقاط بعدما كانت قد فازت على الاكوادور افتتاحا 2-0، مقابل نقطة لكل من المكسيك وبوليفيا.

ويخوض المدرب ميغيل هيريرا (47 عاما) المسابقة بتشكيلة رديفة من دون نجومه الحارس جييرمو اوتشوا وخافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” واندريس جواردادو وهكتور هيريرا ودييجو رييس وجيوفاني وجوناثان دوس سانتوس وكارلوس فيلا واوريبي بيرالتا لاراحتهم قبل مسابقة كأس الذهبية كونكاكاف الذهبية في الولايات المتحدة الشهر المقبل.

وجن جنون هيريرا على حكم المباراة الباراغوياني انريكي كاسيريس لعدم احتسابه ركلة جزاء على النشيط خافيير اكوينو في الدقيقة 79. وتملك المكسيك، احد منتخبين قادمين من كونكاكاف الى جانب جامايكا، لمواجهة ابناء الجنوب، تاريخا محترما في كوبا اميركا، اذ احتلت المركز الثاني في 1993 و2001، ولم تفشل سوى مرة واحدة بتخطي الدور الاول في 2011.

وكان الفريقان قد التقيا اخر مرة في سبتمبر/ ايلول الماضي عندما فازت المكسيك وديا 1-0 بهدف ميجيل ليون، وفي كوبا اميركا تعادلا سلبا في 1993 وفازت بوليفيا 3-1 في نصف نهائي 1997، قبل ان ترد المكسيك 1-0 في كأس القارات 1999، لكن المكسيك سحقت خصمتها وديا 5-1 و5-0 في 2009 و2010.

وفي الجولة المقبلة تلعب المكسيك مع تشيلي الاثنين والاكوادور مع بوليفيا. وتوزعت المنتخبات الـ12 على ثلاث مجموعات، ويتأهل المتصدر ووصيفه وافضل منتخبين يحتلان المركز المركز الثالث الى ربع النهائي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234257.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com