بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

88 مستفيداً من برنامج سنة أولى زواج بجمعية “أسرتي” بالمدينة

طباعة مقالة

  0 391  

88 مستفيداً من برنامج سنة أولى زواج بجمعية “أسرتي” بالمدينة





مكة الآن_ شاكر الحارثي

أنهى 88 زوجاً وزوجة من الأسر الناشئة حديثي الزواج اليوم برنامج سنة أولى زواج الذي نظمته الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بمنطقة المدينة المنورة “أسرتي” بقاعة التنمية الأسرية بالجمعية لمدة أربعة أيام .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف أن تنفيذ البرنامج جاء للحد من الطلاق بسبب المشاكل والعوائق التي قد يواجهها الزوجان في السنة الأولى من الزواج ، وكذلك النتائج الإيجابية التي حققها البرنامج في السنوات الماضية.
وبين أن الجمعية تسعى من خلال البرنامج إلى المحافظة على كيان الأسرة المسلمة كمجتمع مصغر ينبض بالتآلف والتآخي وتعبق منه رائحة النصح والرحمة والعطف والعفة حتى تسير في ركب الأسرة الواعية .
ويأتي البرنامج ضمن جهود الجمعية لتعزيز مفهوم الرعاية الأسرية وتحقيق الاستقرار الأسري بالمجتمع وتقديم دورات تدريبية متنوعة ومحاضرات وبرامج ترفيهية وتثقيفية للأسر حيث قدم البرنامج مجموعة من الكفاءات المتخصصة بعد أن تم إعداد حقيبة تدريبية متكاملة من قبل فريق متخصص تحتوي علـى ستة محاور ودورات تدريبية تشتمل على موضوعات فن الحوار بين الزوجين والحقوق الزوجية، وتنمية المسؤولية، واحتواء المشكلات الأسرية، كما تخلل البرنامج جوائز للمشاركين بقيمة 25 ألف ريال , بالإضافة إلى ليالي فندقية مجانية.
وكانت الجمعية قد أجرت دراسة عن الصعوبات التي تواجه الأسر الناشئة في السنة الأولى للزواج لتستخلص المنهج التدريبي الذي ساعد المتزوجين حديثاً على إقامة أسرة بواقع برنامج تدريبي في كل يوم بمواضيع مختلفة كما تقدم الجمعية الاستشارات الأسرية للمستفيدين .

المستفيدين من برنامج سنة أولى زواج

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234096.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com