بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مجلة مكة في عددها الــ 20 تسلط الضوء على ملامح التنمية

طباعة مقالة

  0 474  

وضعت مشاريع المحافظات على الطاولة

مجلة مكة في عددها الــ 20 تسلط الضوء على ملامح التنمية





مكة الآن_ شاكر الحارثي

تطل مجلة مكة الصادرة عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة ، في عددها العشرين لشهر يونيو الجاري على القراء بجرعة من الموضوعات الصحفية  الحديثة والخاصة، إذ تصدرت إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله- منذ تسنمه مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية الأبواب الأولى من المجلة، فضلا عن العديد من الموضوعات حديثة الطرح على مستوى إنجازات المنطقة والمحافظات التابعة لها.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالإمارة أن الإنجازات السريعة والنهج الحديث لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فرضت نفسها على الأبواب الأولى وعلى لما لها من أهمية على المستوى الداخلي والخارجي.

ونوهت الإدارة إلى إن المجلة ارتأت أن تأخذ القارئ إلى جولة استطلاعية مبسطة على إنجازات الملك سلمان -الذي تشرفت جدة بوصوله-  والتعرف على هذه المرحلة التي اتسمت بالعزم والحزم، مشيرة إلى أن كلمة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، في استقبال الملك سلمان لخص ملامح المرحلة حين قال:” سيدي .. ياقائد عاصفة الحزم.. أدهشت وأذهلت.. وعلى الله توكلت .. وبعد طول غيبة .. أعدت للعرب هيبة.

وفي بقية أقسام مجلة مكة، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام أن موضوع التكامل التنموي – ذو الأهمية الاستراتيجية- استحوذ على قسم واسع من صفحات المجلة، حيث تضمنت مجلة مكة إطلاق أمير منطقة مكة لورشة العمل الأولى لبرنامج التكامل التنموي وأسس المشاركة بين القطاعين الحكومي والاهلي لدفع عجلة التنمية.

ولفتت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام إلى أن القضايا الخدمية في جدة حازت على تركيز بالغ الأهمية في الصفحات الداخلية ومنها استعراض كلفة المياه المحلاة في محافظات مكة المكرمة التي ستكون جاهزة في غضون الأعوام الثمانية المقبلة بتكلفة 37 مليار ريال.

وكان للمجلس الفكري الذي يعقده أمير منطقة مكة ركن أساسي في المجلة، مبرزة أهم محاور العصف الذهني في هذه الجلسة وكل مايطرحه الحضور من رجال أعمال ومثقفين ووجهاء المجتمع، وفي هذا الإطار، أوضحت إدارة العلاقات العامة في الإمارة أن هذه الجلسات تشكل ركن أساسي في فلسفة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، الذي يرى أنها نوع من أنواع التحريض على التفكير وإعادة إنتاجها لتشكل ثقافة اجتماعية، نحو بيئة مفكرة قادرة على الإنتاج بكل أبعاده.

أما المفاجأة في العدد العشرين من مجلة مكة الصادرة عن إمارة منطقة مكة، هو العدد الخاص والمميز عن المرحلة الأولى من مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وأبرز العدد الجوانب التقنية والمهنية والتصميمية في هذا المطار، فضلا عن خارطة المطار والأبواب الـ46 للطائرات وبقية الأجزاء المتبقية من المطار، حيث التقت المجلة في عرضها للمشروع خالد الخيبري مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي بالهيئة العامة للطيران، الذي تحدث بإسهاب عن أدق التفاصيل في هذا المشروع الضخم.

ونوهت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام إلى أن العدد حاول أن يغطي معظم النشاطات والإنجازات في إمارة منطقة مكة المكرمة وممحافظاتها، حيث جرى استعراض بعض التقارير عن مدينة الملك عبدالله الطبية في العاصمة المقدسة وتأهيل الشباب تقنيا في منطقة مكة، إضافة إلى تقرير خاص عن وضع “مكة” الأولى في المملكة في تقديم العمل الخيري.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234057.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com