بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

17 مليار ريـال يتجاوز الإستثمار في قطاع المطاعم بالمملكة

طباعة مقالة

  0 397  

17 مليار ريـال يتجاوز الإستثمار في قطاع المطاعم بالمملكة





مكة الآن_ شاكر الحارثي

كشف المستشار نواف بن سليمان أباالخيل بأن السوق السعودي بحاجة إلى إقامة العديد من المطاعم، مشيراً إلى أن الاستثمار في قطاع المطاعم بالمملكة العربية السعودية تجاوز الـ17 مليار ريـال العام الماضي.

وأوضح أباالخيل خلال برنامج “الاستثمار في المطاعم” والذي تحتضنه جدة وينظمه مركز نماء التدريبي لمدة 5 أيام بأن في قطاع المطاعم حقق نمواً عالمياً بنسبة 4% العام الماضي، في حين تتفوق المطاعم على البقالات في نسبة الربحية، مبيناً بأن قطاع المطاعم يعد فرصة استثمارية متاحة أمام الشباب.

وكشف أباالخيل خلال البرنامج التدريبي المتخصص في المطاعم والأغذية والمقاهي والمخابز والحلويات بأن المطاعم السريعة حققت نجاحاً كبيراً في المملكة لأنها ترتبط بشريحة الشباب الذين يشكلون النسبة الأكبر من رواد المطاعم، مبيناً بأن مطاعم الوجبات السريعة هي الأسرع نمواً في السوق المحلية.

من جانبه أوضح الأستاذ محمد العضيب مدير عام مركز نماء التدريبي بأن البرنامج يهدف لتحويل أفكار الشباب المستثمرين وأحلامهم إلى واقع ملموس مبنياً على دراسة سوقية بطريقة صحيحة، مضيفاً بأن البرنامج يمكن المستثمرين من التأسيس والتنفيذ والتشغيل لمشاريعهم وفقاً للمعايير الصحيحة في هذا المجال فضلاً عن تزويدهم بأهم المهارات والمعلومات المطلوبة والتغلب على العوائق التشغيلية وإبراز أمثلة واقعية من النجاحات والإخفاقات لعدد من المطاعم المحلية.

وبيّن العضيب بأن البرنامج التدريبي يستعرض مراحل الاستثمار في المطاعم بدءً من التأسيس ومروراً بالتشغيل والتطوير وافتتاح سلسلة الفروع، مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف ملاك المطاعم والمقاهي والمخابز والحلويات إلى جانب الراغبين في الاستثمار في هذا المجال والعاملين في تشغيل وإدارة القطاع الغذائي وتموين وخدمات المطاعم والتموينات والتجزئة عموماً.

وأضاف العضيب بأن البرنامج يستعرض نبذة عن السوق المستهدف وعوائد الاستثمار فيه وأسس دراسة الجدوى الاقتصادية والمالية لمشاريع المطاعم وطريق الحصول على الامتياز ووضع الخطط التشغيلية وأختيار الاصناف والعناصر والوسائل والموقع والتوسع الجغرافي وقائمة الطلبات وأختيار المعدات والكوادر والديكور والتسعير وقائمة الدخل.

أبا الخيل خلال برنامج الاستثمار في المطاعم -2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/234033.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com