بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأميرة العنود ترعى مهرجان الأولى تحت شعار ( الخير مع الأولى غير )

طباعة مقالة

  0 341  

الأميرة العنود ترعى مهرجان الأولى تحت شعار ( الخير مع الأولى غير )





مكة الآن_ عائشة عمر

تحت شعار ( الخير مع الأولى غير ) تنظم الجمعية النسائية الخيرية الأولى يومي السبت والأحد 26/ 27 شعبان 1436هـ الموافق 13/ 14 يونيو 2015م مهرجانها السنوي، قاعة لازورد بارك حياة، حيث يكون الافتتاح السبت 26 شعبان من 5- 11 مساء برعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة العنود بنت عبدالله بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود، ويوم السبت 27 شعبان يستقبل المهرجان العائلات من الساعة 10صباحا إلى 4 عصرا.

وبينت رئيسة مجلس إدارة الجمعية النسائية الخيرية الأولى الدكتورة هالة الشاعر بان المهرجان يهدف بشكل أساسي لدعم بناء دار السلام للأيتام، لأن الجمعية أصبحت تركز على رعاية الطفولة المحرومة الى مرحلة الشباب بهدف انشاء جيل قادر على كسر دائرة الفقر بتدخلها المبكر، كما يهدف المهرجان الى تسويق منتجات الأسر، وتشجيع المواهب الشابة على الابداع من خلال مسابقة شعار المسحراتي، وتوفير احتياجات المرأة والأسرة تحت سقف واحد، لذلك خصص المهرجان اليوم الثاني الأحد 27 شعبان الفترة الصباحية من ( 10- 4 ) للعائلات لتتمكن الأسرة من الاستمتاع بأجواء المهرجان التراثية واقتناء المستلزمات الرمضانية، ثم من ( 5-11 ) للسيدات فقط ، وقالت الشاعر بان المهرجان يضم أقسام عديدة، فكل ما يخص المرأة ، ويخص الشهر الفضيل والعيد من مقتنيات منزلية “فضيات – مفارش-تمور – حلويات العيد هدايا – محلات ورد وكوش افراح. اركان لبيع مستلزمات المنزل لرمضان. اثواب رمضانية ، مواد غذائية من صنع سيدات البيوت لرمضان، ركن للتمور الرمضانية، ركن حلويات العيد، بالإضافة الى الأنشطة الفلكلورية خلال أيام المهرجان،(سيدي شاهن) للأطفال فلكلور شعبي من تراث بلدنا، ومسابقة لأجمل تصميم لشعار المهرجان للعام القادم (المسحراتي) للفتيات من عمر 15 – 18 سنه .

الجدير بالذكر أن هذا المهرجان الثاني الذي تقيمه الجمعية بعد مهرجان التمور الذي أقامته في شهر رمضان الماضي 1415ه، وحقق نجاحا على مستوى المشاركات والفعاليات والحضور وكان أيضا برعاية حرم أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.

الجمعية النسائية الخيرية الأولى، أول جمعية تأسست في المملكة العربية السعودية وتحمل الرقم واحد من الشؤون الإجتماعية، لذلك تمتلك خبرة راسخة في تنظيم مثل هذه الفعاليات والأنشطة لدعم أهداف الجمعية.

مجلس إدارة الجمعية، يتوجه بالشكر والامتنان لصاحبة السمو الأميرة العنود على رعايتها لمهرجان الأولى السنوي، كما يتوجه بدعوة المجتمع بكل فئاته لزيارة المهرجان للتعرف على تراثه والحصول على المنتجات المتميزة ودعم دار السلام للأيتام.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233994.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com