بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تتأهل البرازيل على حساب أوروجواي بركلات الترجيح

طباعة مقالة

  0 269  

تتأهل البرازيل على حساب أوروجواي بركلات الترجيح





فيفا

2646219_full-lnd

ابتسم الحظ للبرازيل ومنحها فوزاً صعبا للغاية على أوروجواي (5-4) بفارق ركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (0-0) لتتأهل البرازيل للدور ربع النهائي من كأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015 FIFA، لمواجهة البرتغال الفائزة على نيوزيلندا.

شاب الأداء العصبي والاندفاع الرجولي وفي بعض الاحيان الزائد على مجريات الشوط بشكل عام وذلك نظرا لحساسية اللقاء الإقصائي بين قوتين في قارة أمريكا الجنوبية، ولذلك فإن الفرص لم تتوفر إلا على فترات متباعدة. صحيح أن البرازيليين كانوا الأكثر استحواذاً على الكرة لكن ذلك لم يعني أن أوروجواي التي انتهجت الدفاع الضاغط لم تركن للبقاء في ملعبها، بل على العكس بادر “لاسيليستي” للهجوم، كرة عرضية عكسها جاستون بيريرو نحو خايمي بايز لعبها برأسه تنبه لها الحارس جيان وسيطر عليها.

حاولت الأوروجواي استغلال المساحات التي يخلفها إندفاع لاعبي البرازيل، وانطلق جاستون من بين قلبي الدفاع ليواجه الحارس الذي خرج لتضييق الزاوية عليه قبل أن يسيطر على الكرة ثم تدخل لوكاس لإنهاء الامور قبل استفحالها. هذه الفرصة دقت ناقوس الخطر في صفوف سيليساو ليضاعف من ضغطه الهجومي، ثم بحث عن خيارات أخرى لتهديد المرمى فأطلق جوديفان تسديدة زاحفة مستغلا ابتلال الأرض بمياه الأمطار لترتد الكرة من الحارس وتتهادى نحو الخط النهائي، لكن جاستون دوروسياجا تمكن من ابعادها في اللحظة الأخيرة لحساب الركنية.

ومع توالي الأخطاء سنحت فرصة ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، أرسلها البرازيلي بوشيليا بمهارة كبيرة لكن كرته مرت بجانب القائم بقليل، في آخر فرص الشوط الأول.

واصل البرازيليون ضغطهم الهجومي مع بداية الشوط الثاني، فاخترق جابرييل خيسوس منطقة الجزاء وحول الكرة أرضية أمام جوديفان الذي سددها في مشهدين ارتدت بهما الكرة من الدفاع، لتعود أمام بوشيليا الذي سددها من جديد وارتدت من أقدام الدفاع قبل أن يسيطر عليها الحارس.

تعرض المهاجم الرئيسي للبرازيل جوديفان للإصابة وترك الملعب، ولكن ذلك لم يمنع زملائه من مواصلة النهج الهجومي الذي ارتفع نسقه بشكل كبير، ومع الكثافة الدفاعية لأوروجواي جرب جورجي حظه بتسديدة من مسافة متوسطة أربكت الحارس لترتد الكرة منه للركنية، عكست الكرة داخل منطقة المرمى ومرت عن الجميع حاول المتقدم دانيلو اقتناصها لكن الكرة مرت عن قدمه بجانب القائم.

واصل البرازيليون أفضليتهم واندفاعهم الهجومي، وتقدم دانيلو من جديد من الجهة اليمنى وهذه المرة أراد مخادعة الحارس فسدد من مكان صعب جدا نحو المرمى لترتد من العارضة. وإزاء الإندفاع الكبير والمساحات الشاغرة أقلق هجوم أوروجواي منافسه كثيرا وكاد القائد المتقدم ناهيتان نانديز أن يحسم الأمور في الوقت بدل الضائع لكن تسديدته سيطر عليها الحارس.

اتجه الفريقان لخوض الاشواط الاضافية، فلم يتغير السيناريو حيث واصل البرازيليون سيطرتهم وتهديدهم على مرمى أوروجواي الذي ظل منيعا حتى الصافرة الأخيرة، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح، التي ابتسمت للبرازيل بفوزها (5-4).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233965.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com