بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شؤون الحرمين تقيم الدورة العلمية بالمسجد الحرام

طباعة مقالة

  0 447  

شؤون الحرمين تقيم الدورة العلمية بالمسجد الحرام





مكة الآن_ شاكرالحارثي

في إطار رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية وانطلاقاً من الحرص على توعية العمّار والزوار والاستفادة من الدروس العلمية المقامة في رحاب الحرمين والتي تقيمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبإشراف من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس .
أوضح فضيلة الشيخ الدكتور حسن بخاري المشرف على الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد أنه قد بدأ تنفيذ الدورة العلمية في رحاب المسجد الحرام خلال الفترة من 22/8/1436هـ والتي ستستمر إلى 28/8/1436هـ , وستتناول ما يلي :

– شرح ( كتاب الصيام ) لفضيلة الشيخ الدكتور خالد بن عبدالله المصلح عضو الإفتاء بمنطقة القصيم وذلك يومياً بعد الفجر .

– شرح ( كتاب الحافلة في الفرائض ) لفضيلة الشيخ الدكتور طلال بن محمد أبو النور عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى بعد العصر يومياً .

– شرح ( نوازل مفطرات الصيام ) لمعالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشتري المستشار بالديوان الملكي بعد المغرب يومياً .

– شرح ( كتاب الصيام من عمدة الأحكام ) لفضيلة الشيخ الدكتور غازي ابن مرشد العتيبي عميد كلية الشريعة بجامعة أم القرى بعد العشاء يومياً.

وستنفذ الدورة بتوسعة الملك فهد بالدور العلوي باب ( 79 ) وسيتم الإجابة عن أسئلة رواد المسجد الحرام , ومنح شهادات للحضور في ختام الدورة .

وقد قامت الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بتنظيم تلك الدروس والإشراف عليها ومذلك انطلاقا من توجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله – في الحرص على تقديم كل ما هو نافع لقاصدي الحرمين الشريفين , والرئاسة بهذه المناسبة تدعوا طلاب العلم إلى الاستفادة من هذه الدروس العلمية نسأل الله تعالى أن يجزي أصحاب المعالي و الفضيلة خير الجزاء عما يقدمونه لإفادة رواد الحرمين الشريفين عموماً وطلاب العلم على وجه الخصوص.

 

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233799.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com