بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“سيدات الأعمال والمجتمع” يشاركن في برنامج التكامل التنموي

طباعة مقالة

  0 409  

“سيدات الأعمال والمجتمع” يشاركن في برنامج التكامل التنموي





مكة الآن_ عائشة عمر

 برعاية حرم مستشار خادم الخرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة العنود بنت عبدالله ال سعود، انطلقت أمس (الاثنين) الورشة الأولى لسيدات أعمال المنطقة ضمن برنامج التكامل التنموي، بفندق هلتون جدة، بحضور عدد من سيدات الاعمال  وسيدات المجتمع.

وبدأ الحفل بعرض مرئي عن الرؤية التنموية بمنطقة مكة المكرمة ، تضمن دور المرأة كشريك استراتيجي وأساسي في التنمية ، كما تخللت كلمة الافتتاح نقل تحيات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الذي أكد أن الأحلام متى أريد لها أن تكون واقعاً ستكون، فالعزم المحك الأساسي لتحقيق ذلك وبالإرادة تتحقق الصدارة.

وخلال الكلمة تم التطرق إلى عدة عوامل في مقدمتها أنه حين نحلم نستطيع أن نتجرد من القيود والمحددات، إذ تجسد ذلك فعليا في تحقيق الرؤية التنموية لمنطقة مكة المكرمة، إذ لم تكن تلك الرؤية غلاف لكتاب جميل بل واقعا مشاهدا ، وملموسا في منطقة مكة المكرمة.

ولفتت الكلمة إلى  أن الفيصل أطلق البرنامج  الذي يهدف إلى التكامل ما بين القطاع الخاص والاقطاع الحكومي وشرائحه، وقطاعاته المتعددة، بالإضافة إلى القطاع الخاص وسيدات الاعمال، والجامعات، والقطاع الثقافي، والغرف التجارية، وغيرها.

وجاء في الكلمة ” تأتي ورشة العمل امتدادا وتفعيلا لرؤية منطقة مكة المكرمة في بناء الانسان وتنمية المكان،  ونحتاجكم اليوم لغد أفضل، ونريدكم اليوم لمكة المستقبل، ومشاركتكم الايوم سنصنع بها فارق الغد “.

وورد في كلمة الافتتاح ” قبل بدء الورشة بمفهومها الصحيح، حيث هذه هي الورشة الأولى لسيدات بهذا الحجم مخصصة بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة والذي أراد أن يكون هنالك ورشة مخصصة للمرأة لأنها شريك أساسي في التنمية، حيث أنها بداية لانطلاقة كبيرة لمشاركة المرأة في برنامج التكامل التنموي، وكل برامج التنمية في منطقة مكة المكرمة، للوصول لمبادرات وحلول وتوصيات خلاقة وابداعية لترى النور على أرض الواقع”.

أعقب ذلك عرض تصور مقترح عن التكامل التنموي بمنطقة مكة المكرمة في ظل التجارب الدولية، كما واصل الحفل برامجه بعرض عن مركز التكامل التنموي وأفضل الممارسات العالمية قدمتها المدير التنفيذي لشركة رايتكس للاستثمارات الاستاذة همسة المطبقاني ثم انطلقت ورشة العمل مع المشاركين تخللتها عدة مداخلات وخرجت بتوصيات ستتم إضافتها للورشة السابقة.

 وتأتي هذ الورشة استكمالا لبرنامج التكامل التنموي الذي أنعقد مع بداية الشهر الحالي بمشاركة القطاعات الحكومية ورجال الاعمال برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، والتي تتوافق مع استراتيجية المنطقة للخمس سنوات مقبلة، والتي بدأت من العام الحالي بالشراكة مع القطاع الخاص ومشاركة جميع الجهات الحكومية، والهدف منها التعريف بمشروع التكامل التنموي، وضع آلية تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص، اشراك المجتمع في التنمية، الوصول إلى مبادرات تُفعل هذا التكامل التنموي.

يذكر أن ورشة برنامج التكامل التنموي لرجال الأعمال شهدت ثلاثة ورش عمل مقسمة على ثلاثة مجموعات، الأولى ورشة عمل قطاع الشئون العامة بمشاركة القطاع الخاص، والثانية ورشة عمل قطاع البلديات والبنى التحتية بمشاركة القطاع الخاص، والمجموعة الثالثة ورشة القطاع الأمني والتوعوي بمشاركة القطاع الخاص، وخرجت بعدة توصيات مهمة تم رفعها لأمير المنطقة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233768.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com