بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

110 مشروع نسائي يكشف عن تمكين المرأة في المشاريع الصغيرة

طباعة مقالة

  0 348  

معرض الدروازة بالخبر لثلاثة ايام

110 مشروع نسائي يكشف عن تمكين المرأة في المشاريع الصغيرة





مكة الآن_ مشاري الزهراني

يكشف معرض نسائي يقام بالخبر عن واقع المشاريع النسائية الصغيرة بعد دخول المرأة سوق العمل وكيفية تمكينها والعمل على إبراز أعمال الأيدي السعودية وتشجيع المرأة السعودية على العمل والإنتاج، وإتاحة الفرصة امامها لاستعراض منتجاتها وتسويقها وبيعها، بهدف الحد من البطالة النسائية والتي تتراوح بين 23-34% بحسب احصائيات وزارة العمل.
هذا وينطلق معرض “الدروازة ” يوم الجمعة المقبل 25 من شعبان الموافق 12 يونيو 2015م ولمدة ثلاثة ايام في فندق هوليدي إن الخبر.
ووفقا لندى العادل منظمة المعرض، فإن المعرض يشمل على مشاركات بارزة من البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) وهم مجموعة من الأسر المنتجة البارعة في الصناعات اليدوية.
وأضافت العادل، “رصدنا 110 مشروع نسائي تحتوي على العديد من الأفكار الحديثة لكيفية تمكين المرأة ودمجها في السوق، للحد من البطالة النسائية وإشراك المرأة في عملية التنمية الشاملة، وإتاحة الفرصة للزائرات لمعرفة واقع السوق، وطرح رؤى جديدة لكيفية الوصول الى أكبر شريحة من المستهلكين، حيث تظهر الاحصاءات ان 72% من الاعمال تبدأ من المنزل في امريكا وتديرها سيدات وتملكها، و52% من المشاريع الصغيرة في الولايات الاميركية مشاريع قائمة من المنزل، وتبين ان 68% من ضمن مشاريع السيدات المؤسسة من المنزل في اميركا تستمر في العمل من المنزل بعد 3 سنوات ونصف، وأما في بريطانيا فهناك 2,9 مليون مشروع عمل من المنزل تدر على الاقتصاد البريطاني 300 مليار جنيه إسترليني”.
وأكدت العادل، ان المعرض يمنح المشاريع الصغيرة والمبتدئة فرصة للدخول في معترك المنافسة القائمة بين المشاريع، لافته ان مثل هذه المعارض فرصة تنموية فعلية لنمو المشروع والتعريف به، من خلال التواصل والتبادل المعرفي بين الأسر المنتجة والمجتمع.
وبينت في الختام ان معرض “الدروازة” يستقطب المشاريع التي تلامس حاجة الشابات وسيدات المجتمع والأسرة السعودية، وتساعدهن على إبراز منتجاتهن ويتيح لهم إمكانية التعرف على مدى حاجة المجتمع من المعارض، وكيفية مساعدة الأسر المنتجة، من خلال عرض منتجاتها وتسويقها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233647.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com