بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الشيخ السديس يكرم القائمين على ” ملتقى الوحيين ” السابع ببريطانيا

طباعة مقالة

  0 326  

الشيخ السديس يكرم القائمين على ” ملتقى الوحيين ” السابع ببريطانيا





مكة الان-فايز المحمدي

 

كرم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس القائمين على ” ملتقى الوحيين ” السابع وذلك في مسجد أكاديمية الملك فهد بلندن بحضور نائب رئيس البعثة لسفارة خادم الحرمين الشريفين سعادة الدكتور عبدالعزيز الواصل وعدد من كبار المسؤولين في السفارة والملاحق المعتمدين ولفيف من الطلاب والطالبات المبتعثين وذويهم .
وفي الكلمة التي ألقاها أزجى معاليه شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي والعهد وسمو ولي ولي العهد على حرصهم على العناية بكتاب الله تعالى وسنة رسوله المطهرة اللذان هما مصدر الوحي لأمة الإسلام خاصة أن المملكة العربية السعودية قائمة على العناية بالوحيين والاهتمام بهما .
كما تقدم بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز على حرصه واهتمامه التام بأبنائه المبتعثين وبالأندية الطلابية التي تجمع الطلاب والطالبات وتيسر لهم طريق العلم والنهل من المعرفة ,وبالشكر للقائمين على “ملتقى الوحيين” وعلى الداعمين لهم وعلى رأسهم مكتب الدعوة في المملكة المتحدة .
ووجه معاليه نصحه للمبتعثين الذين تغربوا عن أوطانهم وأهلهم من أجل رسالة العلم العظيمة بأن يكونو خير سفراء لدينهم ولبلدهم التي هي ليست كالبلدان بل هي درة الأوطان وقرة البلدان وفهما بلاد التوحيد والعقيدة والإيمان وبلاد الحرمين والسنة والقرآن مضيفا أن بلاد الحرمين منذ عهد المؤسس للمملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز رحمه الله إلى العهد الميمون الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تعتز بالإسلام واتباع الكتاب والسنة .
كما حثهم على التمسك بأصول الإسلام وأركانه كما والعناية والاهتمام بالعلم الذي تغربوا عن الأوطان بسببه وبه سيعودون للمشاركة في البناء ونفع وطنهم به في كل المجالات التي تخصصوا فيها .
كما حذرهم من الانجرار وراء أي دعوى مشبوهة والمخالفة للعقيدة الصحيحة السمحة أو الانشغال بأي مد يغذي الطائفية والأحقاد والمذهبية والصراعات والنزاعات أو الاستماع إلى دعاة التكفير والتفجير والتدمير الذين يكفرون الدول وأهل العلم بمبررات ومسوغات غير منطقية ولا عقلية ولا شرعية ويسعون للقتل في بلاد المسلمين وغيرها ويتلذذون به دون خوف أو رادع يردعهم عن غيهم ولم يعتبروا بمن سبقهم من الخوارج الذي خرجوا على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ومن قبله الخليفة الراشد عثمان بن عفان وقتلوه ولم يسلم منهم أحد حتى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وقد كرم معاليه في نهاية المناسبة القائمين على ” ملتقى الوحيين ” السابع وأعلن أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي توجه الدعوة للمتميزين من الفائزين والفائزات في الملتقى لأداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين والالتقاء بأئمة الحرم والاطلاع على المشاريع الضخمة في الحرمين الشريفين .

IMG-20150607-WA0018

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233573.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com