بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تألق الارجنتين واوروجواي وديا استعدادا لكوبا امريكا

طباعة مقالة

  0 350  

تألق الارجنتين واوروجواي وديا استعدادا لكوبا امريكا





رويترز

دييجو رولان لاعب اوروجواي يحاول التسجيل في مرمى جواتيمالا خلال المباراة يوم السبت. تصوير. اندريا ستامب - رويترز

حققت اوروجواي فوزا ساحقا 5-1 على جواتيمالا في مباراة ودية يوم السبت ستمنح دلالة جيدة قبل رحلة دفاعها عن لقب كأس كوبا امريكا لكرة القدم في غياب المهاجم الموقوف لويس سواريز.

كما تألقت الارجنتين قبل البطولة التي ستقام في تشيلي وسجل سيرجيو اجويرو ثلاثية وأضاف انخيل دي ماريا هدفين في اكتساحها لبوليفيا 5-صفر في سان خوان.

وفي مباريات أخرى اكتسحت الاكوادور منتخب بنما 4-صفر بفضل هدفين من فيدل مارتينيز في جواياكيل بينما سجل رادامل فالكاو هدف الفوز في انتصار كولومبيا 1-صفر على كوستاريكا في بوينس ايرس.

وتعادلت باراجواي وهندوراس 2-2 في اسونسيون حيث أحرز روكي سانتا كروز مهاجم مانشستر سيتي السابق هدفي باراجواي.

وبينما كان سواريز يساعد برشلونة على الفوز بلقب دوري أبطال اوروبا في برلين كان بديله الشاب دييجو رولان يضع اوروجواي في المقدمة بعد اربع دقائق في مونتيفيديو عقب تمريرة عرضية من الفارو بيريرا.

وأضاف ادينسون كافاني بعد ذلك هدفين جاء أولهما من مسافة قريبة بعد أن سدد رولان في القائم والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 30 لتتقدم اوروجواي 3-صفر بنهاية الشوط الأول.

وزاد البديلان جيورجيان دي اراسكايتا وابل هرنانديز من تقدم اوروجواي قبل أن تقلص جواتيمالا الفارق عبر المدافع ويلسون لالين من ركلة ركنية مع تبقي 12 دقيقة على النهاية.

وتبدأ اوروجواي رحلة الدفاع عن لقب كوبا امريكا ضد جاميكا يوم 13 يونيو حزيران وستلتقي أيضا مع الارجنتين وباراجواي في المجموعة الثانية.

وينفذ سواريز عقوبة الايقاف في تسع مباريات دولية رسمية بعدما عض جيورجيو كيليني مدافع ايطاليا في كأس العالم.

* الارجنتين خمس نجوم

ورغم غياب ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو وكارلوس تيفيز – الذين شاركوا جميعا في نهائي دوري أبطال اوروبا – وجدت الارجنتين الأمر سهلا ضد بوليفيا.

وافتتح دي ماريا التسجيل بعد 24 دقيقة بتسديدة من زاوية صعبة من عند حافة منطقة الجزاء. وسجل اجويرو أول أهدافه بعد اربع دقائق أخرى من ركلة جزاء ثم أضاف هدفا آخر في الدقيقة 30 حين قابل كرة عرضية في الشباك عند الزاوية القريبة.

ووضع دي ماريا الكرة في المرمى من نقطة الجزاء في الدقيقة 54 وأكمل اجويرو ثلاثيته في الدقيقة التالية.

كما تقدمت الاكوادور – التي ستواجه تشيلي في افتتاح البطولة في سانتياجو يوم الجمعة – بثلاثة أهداف متتالية في الشوط الأول ضد بنما.

وسجل المهاجم ميلر بولانيوس الهدف الأول بعد تمريرة من الجناح جيفرسون مونتيرو الذي تجاوز مدافعين اثنين داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 26.

وبعد ذلك أضاف مارتينيز هدفين في غضون ثماني دقائق الأول اثر تمريرة من مونتيرو والثاني بضربة رأس عقب كرة الظهير الايسر والتر ايوفي العرضية.

وبعد مرور سبع دقائق من الشوط الثاني أضاف مونتيرو هدفا رابعا للاكوادور التي ستواجه أيضا المكسيك وبوليفيا في مجموعتها.

وحسم فالكاو قائد كولومبيا مواجهة أكثر تكافؤا باستاد دييجو ارماندو مارادونا في العاصمة الارجنتينية في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعدما سجل من تمريرة خوان كوادرادو العرضية المنخفضة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233527.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com