بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمير مكة يكرم طلاب موهبة الحائزين على جوائز عالمية‎

طباعة مقالة

  0 561  

أمير مكة يكرم طلاب موهبة الحائزين على جوائز عالمية‎





مكة الآن_ شاكرالحارثي

كرَّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمس (الأربعاء) ، الطلبة الفائزين بميداليات وجوائز في مسابقة إنتل آيسيف للعلوم والهندسة ومعرض آيتكس “2015 .

وقال الأمير خالد الفيصل مخاطبا الفائزين ” تذكروا الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يرحمه الله وترحموا عليه فهو الذي أسس موهبة ، وهذا النجاح الذي وصلتم إليه يرفع رأس كل سعوي وخطوة أولى لترسموا من خلالها طريقكم نحو المستقبل ” ، موصيا إياهم بالمحافظة على التميز والتقدم الذي حازوا عليه ، في حياتهم العملية ، كذلك التمسك بالكتاب والسنة في سائر أمورهم.

 وأضاف سموه “نبارك لكم ما حققتموه من إنجاز علمي رفعتم به اسم وعلم المملكة العربية السعودية في هذين المحفلين العالميين، والقيادة والوطن جميعاً فخورون بعلماء المستقبل ومبدعيه وموهوبيه ” ، مشيرا إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله- تسعى للعمل على التحول إلى مجتمع واقتصاد المعرفة الذي يكون فيه الموهوبون والمبدعون قاطرة نهضة الوطن لمستقبل أكثر إشراقاً .

وأشاد الأمير خالد الفيصل بالدور الكبير لوزارة التعليم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” لتهيئة الأجواء المناسبة لأبناء وبنات الوطن لتمثيل المملكة في المحافل الدولية التي كانت ثمارها إنجازات علمية تتواصل وتتحقق بين حين وآخر.

وأضاف سموه أن “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم تبنّت هذه العقول ورعتها وحفّزت اهتماماتها في ميادين العلم والمعرفة, بتوفير البيئة التنافسية التي تشبع فضولهم العلمي وتنمّي روح الإبداع لديهم, حتى وصلوا إلى هذه المرحلة من الفكر والابتكار والعطاء.

من جهته قدَّم نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور عادل القعيد شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على دعمه واهتمامه بالشباب، مؤكداً أن هذا الدعم كان له بالغ الأثر في نفوس الشباب الذين تفوَّقوا في مختلف المجالات العلمية والابتكارية.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية شاركت في معرض إنتل للعلوم والهندسة (آيسيف 2015م) الذي اختتمت فعالياته في مدينة بيتسبيرج بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على ثماني جوائز وسط مشاركة أكثر من 1700 طالب وطالبة، يمثلون 75 دولة من جميع أنحاء العالم في 20 مجالاً من مجالات البحث العلمي، كما حققت المملكة في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية “ITEX2015“، الذي أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور 11 ميدالية (7 ذهبيات، و3 فضيات، وميدالية برونزية)

DSC_3573 DSC_3592 DSC_3714

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233141.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com