بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المكتبة العامة بجدة تفعل اليوم العالمي لمكافحة التدخين

طباعة مقالة

  0 507  

المكتبة العامة بجدة تفعل اليوم العالمي لمكافحة التدخين





مكة الآن_ أحمد الثقفي

اقامت المكتبة العامة بجدة التابعة لوزارة الثقافة والاعلام وكالة الوزارة للشؤون الثقافية الادارة العامة للمكتبات بالتعاون مع وحدة النشاط الثقافي والاعلامي بالمكتبة.
اليوم العالمي لمكافحة التدخين لعام ١٤٣٦هـ بعنوان التدخين الانتحار البطيئ، حيث قام مدير المكتبة العامة بجدة مسؤول الشؤون الاعلامية للمكتبات بمنطقة مكة المكرمة احمد بن عبدالغني الثقفي – بمعية رؤساء أقسام القاعات ونواب الادارة والمشرفين وأمناء المكتبة بإفتتاح المعرض التوعوي الذي تضمن عرض مرئي عن اساليب الوقاية من التدخين والامراض التي يسببها ثم تم توزيع العديد من الاصدارات والكتب التوعوية والارشادية التي تكشف اضرارالتدخين من خلال معرض الكتاب المصاحب للمناسبة وقد تم توزيع العديد من المطويات الارشادية والتوعوية على الزوار.
وأشار الثقفي ان اقتراب شهر رمضان يعتبر كفرصة لإعادة التفكير جدياً في الإقلاع عن التدخين خصوصاً مع طول فترة الصيام , واُختتم المعرض بتوزيع مجموعة من الهدايا التي طبع عليها شعار الحملة وعبارات التوعية بأضرار التدخين.

من جانبه أوضح مدير المكتبة العامة بجدة احمد الثقفي– أن تفعيل ( اليوم العالمي للتدخين ).

يُعد مناسبة هامة لتفعيل التوعية المستمرة عن أهمية الأخطار الناجمة عن تعاطي التبغ والذي يُعد ثاني أهمّ أسباب الوفاة على الصعيد العالمي في أوساط البالغين في شتى أرجاء العالم ، كما توجه بالشكر لمنسوبي المكتبة من امناء ومشرفين ورؤساء اقسام لجهودهم في المعرض التوعوي و نشر التوعية في المجتمع , ومتابعة المكتبة العامة بجدة للفعاليات الثقافية والتوعوية التي تخدم افراد المجتمع.

الجدير بالذكر انه يتم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين حول العالم في الحادي والثلاثين من شهر أيار \ مايو في كل عام. حيث يعنى من خلاله التشجيع على الامتناع عن استهلاك جميع أشكال التبغ مدة أربع وعشرين ساعة في جميع أنحاء العالم. كما يسعى هذا اليوم بشكل أكبر لجذب الاهتمام العالمي حول السيطرة بشكل واسع على استخدام التبغ وإلى التأثيرات الصحية السلبية له، التي باتت تؤدي حاليا إلى الموت سنويا في أرجاء العالم. وقد صادقت الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية (WHO) على اليوم العالمي لمكافحة التبغ (WNTD) في عام 1987. وخلال السنوات العشرين المنصرمة، قوبل هذا اليوم بالحماسة والتعاون والتشجيع للاحتفال بهذا اليوم وتوضيح مخاطر التدخين على مستوى العالم.

image2 image4 image5 image6 جدة مكتبة مكة الان

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233131.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com