بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الفريق الطبي ببر جدة يستعرض تجرية مركز الكلى بمستشفى شرق جدة

طباعة مقالة

  0 1003  

الفريق الطبي ببر جدة يستعرض تجرية مركز الكلى بمستشفى شرق جدة





مكة الآن_ شاكرالحارثي

 

بهدف الاستفادة من الخبرات العالمية واستيراد أفضل التجارب قام الفريق الطبي والإداري التابع لإدارة الرعاية الصحية بجمعية البر بجدة بزيارة لمركز الكلى بمستشفى شرق جدة والذي تقوم على إدارته شركة دايفيتا الأمريكية.

حيث استعرض وفد جمعية البر تجربة مركز الكلى بمستشفى شرق جدة بهدف تطبيقها في مراكز الجمعية الجديدة والمساهمة في رفع كفاءة طواقم العمل بالرعاية الصحية.

وأوضح أمين عام الجمعية الأستاذ وليد بن أحمد باحمدان بأن هذه الزيارة نابعة من توصيات الإدارة العليا للجمعية لتطبيق أفضل السياسات والاستفادة من التجارب الدولية فضلاً عن تقديم خدمة مثالية للمرضى الفقراء دون أدنى تمييز عن باقي طبقات المجتمع.

وأضاف باحمدان بأن الجمعية تقدم جلسات الغسيل الكلوي الدموي على أعلى الأسس الطبية العالمية حيث اعتمدت الجمعية توافق أنظمة الغسيل الكلوي في مراكزها مع معايير منظمة الكلى العالمية عبر مبادرة الجودة لأمراض الكلى (NKF/KDOQI) ومراكز الوقاية والسيطرة الوبائية (CDC)، مشيراً إلى أن الخدمات تشمل كذلك الأدوية الشهرية والطارئة والفحوصات الدورية لمتابعة حالة المرضى وصرف قيمة مواصلات للمرضى وإجراء عمليات الوصلة الشريانية الوريدية للمرضى ومساعدة المرضى في التنويم في المستشفيات وصرف بطاقات قسم المساعدات.

وأبان باحمدان بأن الجمعية تقدم خدمات التثقيف المستمر من خلال المحاضرات التثقيفية للمرضى فضلاً عن الاستشارات الغذائية وتقديم وجبات متكاملة أثناء جلسات الغسيل الكلوي والمساهمة في عمل الوصلات الوريدية الشريانية الخاصة بالغسيل وكذلك المساهمة في العمليات الخاصة بالمرضى.

وأضاف باحمدان بأن الجمعية تحظى بمساهمة العديد من الجهات لتأدية دورها، مشيداً بمساهمة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية في تأمين الرعاية الطبية المثلى لمرضى الفشل الكلوي غير القادرين مادياً حيث تكفل 150 مريض ومريضة لعلاجهم بمراكز كلى بر جدة، كما أشاد بمساهمة مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية والتي تكفلت بتقديم وجبات غذائية متكاملة لمرضى الفشل الكلوي أثناء جلسات الغسيل، وتخصيص كوبونات مشتريات بقيمة 250 ريال شهرياً، كما أشاد بمساهمة مؤسسة إسماعيل أيمن أبوداود الخيرية بتقديم 3 كراسي حديثة للغسيل الكلوي الخيري خصصت للمرضى الفقراء بهدف مساعدة شريحة أكبر من مرضى الفشل الكلوي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233122.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com