بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

معالي مدير الجامعة يفتتح مركز المحاكاة ومعمل المهارات الطبية

طباعة مقالة

  0 746  

معالي مدير الجامعة يفتتح مركز المحاكاة ومعمل المهارات الطبية





مكة الآن_ يوسف حافظ

افتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس اليوم مركز المحاكاة ومعمل المهارات بكلية الطب بحضور وكيل الجامعة للفروع الدكتور محمد واصل الحازمي وعميد كلية الطب الدكتور أنمار ناصر ووكيل كلية الطب الدكتور هاني المعلم ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وقام معاليه بقص الشريط إيذانا بافتتاح مركز المحاكاة ومعمل المهارات ثم تجول ومرافقوه على القاعات التدريبية بالمركز. وأثناء ذلك تابع معاليه سير أداء دورة أساسيات المهارات الاكلينيكية للطلبة المجتازين للسنة الثالثة والمتوقع انضمامهم للسنة الرابعة والتي أقيمت في المركز للتدريب على المهارات الإكلينيكية من أخذ لتاريخ المرضى والفحص السريري ويشرف عليها د.هاني المعلم المشرف العام على كرسي الزايدي لأبحاث أمراض الروماتيزم ود. حسان بخاري المشرف العام على كرسي الشيخ جميل خوقير لأبحاث سرطان المستقيم وفريق عمل طلابي متكامل من طلاب السنة السادسة بإشراف الطالبين طلال المطيري ويزيد العضياني .

بعدها استمع معاليه لشرح مفصل من عميد الكلية الدكتور أنمار ناصر عن عيادات مركز المحاكاة الطبي المصمم وفق أحدث التقنيات وآخر ما توصلت له أدوات التعليم الطبي الحديث تحت إدارة وإشراف د. أسامه مرغلاني استشاري طب وجراحة الأنف والاذن والحنجرة والمتخصص في التعليم الطبي والمحاكاة. وأوضح أن المركز مجهز ب20 عيادة تخصصية من ضمنها على سبيل المثال عيادات تخصصية للأنف والاذن والحنجرة مجهزة بأدوات تحاكي العيادات الخارجية بالمستشفيات إضافة إلى أن المركز متوفر به ٥ قاعات للتعليم المبني على المعضلات وهو أحد طرق التعليم الطبي الحديث. كما يوجد في المركز قسم تنويم للأمراض الباطنية وقسم للأمراض الجراحية والنساء والولادة وطب الأطفال والطوارئ والعناية المركزة. وقسم آخر للتدريب على المهارات الأساسية والكفايات المطلوبة لخريج كلية الطب.

وعقب الافتتاح بارك معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس هذه الخطوات المباركة التي اتخذتها كلية الطب بالجامعة لمواكبة الجانب النظري والعملي لتطبيقه ميدانيا مع طلاب وطالبات الكلية، مشيدا معاليه بما تحظى به كلية الطب من كوكبة أعضاء وعضوات هيئة تدريسية متميزة ومرموقة ساهمت ولله الحمد في تخريج كوادر وكفاءات طبية عالية المستوى، منوها في ذات الصدد بالدعم الذي حظيت وتحظى به جامعة أم القرى من قياداتنا الرشيدة – حفظها الله – ومتابعة واهتمام وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل

من جهته أوضح عميد كلية الطب الدكتور أنمار ناصر أن المركز عمل من أجل تدريب جميع طلبة الكلية على أحدث الأنظمة الطبية الحديثة وكذلك اتقانهم للمهارات اللازمة لهم للممارسة مهام مهنة الطب مشيدا بدعم عال واهتمام كبير من معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكلاء الجامعة لكلية الطب

DSC_2724

DSC_2735

DSC_2763

DSC_2773

DSC_2796

DSC_2809

DSC_2837

DSC_2843

DSC_2846

DSC_2872

DSC_2877

DSC_2920

DSC_2941

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233099.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com