بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تغيير واسع في مناهج الثانوية العام المقبل

طباعة مقالة

  0 487  

تغيير واسع في مناهج الثانوية العام المقبل





مكة الآن - متابعات:-

كشف وكيل وزارة التعليم للمناهج الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد الزغيبي، عن تغيير واسع في مناهج المرحلة الثانوية (النظام الفصلي) العام الدراسي المقبل، مشيرا إلى أن هناك كتبا مدرسية جديدة، فضلا عن التركيز على مواد المهارات التطبيقية.
وأكد د. الزغيبي في اتصال هاتفي أجرته معه «عكاظ» أمس، أن عملية تطوير المناهج الدراسية، عملية مستمرة، مبينا أن الكتب الحالية هي نتاج تطوير قريب، فمثلا العلوم والرياضيات بدأ تطويرها جذريا منذ ثلاث سنوات وتم تغييرها بشكل كامل عن السنوات السابقة وكذلك المواد الأخرى وذلك في إطار مشروع مستمر.
وقال إن الاستطلاع الذي أطلقته الوزارة للمجتمع ليشارك بآرائه حول المناهج الدراسية مفتوح على مدار العام ولجميع الفئات والشرائح، مؤكدا على أن ملحوظات المجتمع ستحظى بكل الاهتمام، وإذا ما أشارت لوجود حاجة لتغيير كبير في المناهج، لن نتردد في ذلك.
وأفصح وكيل وزارة التعليم للمناهج، عن طباعة كتب مدرسية جديدة للحاسب الآلي في المرحلتين المتوسطة والثانوية لأول مرة، كما ستقدم للطلاب معلومات تتعلق بالروبوت وبرمجته وبرمجة الأجهزة الذكية.
وحول ادخال مادة الحاسب الآلي في المرحلة الابتدائية، قال د الزغيبي: بالنسبة للابتدائي فهو مرتبط بالقدرة على توظيف المعلمين والمعلمات وبالتدريج سيتم ادخال مادة الحاسب الآلي، لافتا إلى أن علم وتطبيق الحاسب الآلي موجود ومبثوث في المواد الدراسية، وفي المرحلة المتوسطة والثانوية تنتقل من مبثوثة في المواد إلى علم مستقل.
وعن تطوير مناهج اللغة الانجليزية أكد د. الزغيبي أن مناهج اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية حديثة، مشيرا إلى أنه تم إعدادها من ثلاث شركات عالمية وتدرس في الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية وفي جميع مدارس البنين والبنات، لافتا إلى أن البدء في تدريس اللغة الانجليزية في الصفوف المبكرة مرتبط بتوفر وظائف للمعلمين والمعلمات والقدرة على توظيفهم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/233054.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com