بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مالي تخطف فوزاً غالياً أمام المكسيك

طباعة مقالة

  0 266  

مالي تخطف فوزاً غالياً أمام المكسيك





فيفا

2610978_full-lnd

استهلت مالي مسيرتها بامتياز عندما حققت إنتصاراً خاطفا ومتأخراً أمام المكسيك (2-0) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015 FIFA، لتتصدر الترتيب بفارق الاهداف أمام أوروجواي الفائزة على صربيا.

بدا حرص كلا الفريقين على عدم تلقي الأهداف فكان التنظيم الدفاعي جيدا للغاية في فترات الشوط الأول وغابت الفرص الحقيقة لوقت طويل، قبل أن يمنح لاعبو المكسيك بعض النشاط للمدرجات، اندفع جييرمو مارتينيز واخترق المنطقة لكن تسديدته لم تهدد المرمى بشكل مباشر (34).

وعاد النشيط جييرمو مارتينيز من الجهة اليمنى وعكس كرة خالصة أمام أليخاندرو دياز الذي سددها برأسه لكن نحو الحارس دجيجوي ديارا الذي تعامل معها بردة فعل سريعة فأخرجها للركنية (42).

ارتفعت حدة التنافس في الشوط الثاني وكثرت الاخطاء وتعالت البطاقات ليضطر الحكم لإبراز البطاقة الحمراء ثلاث مرات واحدة للمالي حميدو مايجا ثم تبعه باثنتين للمكسيكيين دييجو جاما ثم أوسكار بيرنال.

وبسبب هذا النقص العددي كان الحذر كبيرا في التعامل مع الأمور، وبفضل الزيادة العددية للاعبي مالي كان من الطبيعي أن ينطلقوا للهجوم بشكل أكبر، ومن ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى عكسها يوسف كوني بشكل مثالي داخل منطقة المرمى انقض عليها أداما ترواري وزرعها في الشباك، الهدف الأول (76).

ارتبك المكسيكيون بعد هذا التأخر على عكس منافسيهم الذين انتعشوا وضاعفوا من سرعة الإيقاع وتجلى ذلك بعمل جبار قام به ديودوني جباكلي الذي اخترق من الجهة اليمنى وتبادل الكرة مع آلاساني ديالو الذي أعادها له فدخل منطقة الجزاء وتخلص من مدافعين بمهارة فائقة وسدد الكرة نحو المرمى، الهدف الثاني (79).

حافظ الماليون على هذا التقدم وحرموا منافسيهم من الكرة وصنع الهجمات لتعلن الصافرة عن إنتصارهم الثمين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/232738.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com