بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الداخلية” تصحح أوضاع 52 ألف يمني و “العمل” تدعو للاستفادة من “أجير”

طباعة مقالة

  0 228  

“الداخلية” تصحح أوضاع 52 ألف يمني و “العمل” تدعو للاستفادة من “أجير”





مكة الآن - واس:-

أوضحت المديرية العامة للجوازات أن عدد من تم تصحيح أوضاعهم من الأشقاء اليمنيين في المملكة منذُ بداية فترة التصحيح في جميع مناطق المملكة وحتى ظهر اليوم بلغ (52130) شخصا داعية الأشقاء اليمنيين ممن تنطبق عليهم متطلبات تصحيح أوضاع إقامتهم في المملكة الاستفادة من المدة المتبقية من الأمر السامي الكريم لخادم الحرمين الشريفين. لفتت الجوازات إلى أن مراكز التصحيح خلال الفترة الماضية شهدت ازديادًا كبيرًا وملحوظ في أعداد طالبي تصحيح أوضاع إقامتهم في المملكة, موضحة أنها تتابع سير العمل في مراكز التصحيح من خلال ما تم إنجازه من خدمات للأشقاء اليمنيين ومن خلال الزيارات الميدانية التي يقوم بها مسؤولي الجوازات.

من جانبه أوضح مدير المركز الإعلامي بوزارة العمل تيسير المفرج أن من يرغب العمل من الذين تم تصحيح أوضاعهم بموجب الأمر الملكي لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة وزارة العمل من خلال البوابة الإلكترونية “أجير”. مضيفا أن هناك عدة خطوات يجب إتباعها للراغبين في العمل من المستفيدين وفي مقدمتها موافقة خطية من المستضيف له بالعمل، ووجود عقد مع صاحب العمل والتسجيل بخدمة أبشر للطرفين العامل وصاحب العمل ثم تقوم المنشأة أو الفرد بالدخول على بوابة “أجير” وإصدار إشعار مع التعهد والإقرار.

وأشار إلى أن خدمة ” أجير ” تقدم عدة خدمات من خلال البوابة الإلكترونية لخدمة قطاع الأعمال والزائرين، بحيث يعمل على توثيق العلاقة التعاقدية بين المنشآت التي تشمل عقود الباطن أو عقود العمل مباشرة التي تتطلب تواجد العمالة التابعة لجهة ما للعمل لدى جهة أخرى, كذلك تعمل بوابة أجير الإلكترونية على تنظيم تبادل العمالة بين المنشآت وسد الحاجة دون اللجوء إلى الاستقدام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/232716.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com