بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمين العاصمة المقدسة يشيد بدور خدمة عملاء الامانة

طباعة مقالة

  0 1131  

أمين العاصمة المقدسة يشيد بدور خدمة عملاء الامانة





 

 

قام معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور/ أسامه بن فضل البار بزيارة ميدانية إلى مقر خدمة العملاء بالأمانة ، رافقه خلالها عدد من المسؤلين ومدراء الادارات ، وكان في استقباله المشرف العام على خدمة العملاء المهندس ياسر بن محمد أبوركبه ومسؤولي خدمة العملاء ، وقد تفقد خلال زيارته الإدارات المرتبطة بخدمة العملاء في الأمانه والبلديات الفرعيه وإدارة البلاغات ( 940 ) وذلك بهدف الوقوف على سير العمل في الخدمات المقدمة لمراجعي الامانه وآلية وسرعة إنجاز تلك الخدمات .

وأكد معاليه على أهمية ادارة خدمة العملاء كونها تقدم خدمات مميزه للمراجعين وتعمل على اختصار اجراءات معاملاتهم ، مشيدا بالخدمات الجديده التي استحدثتها ادارة خدمة العملاء مؤخرا لخدمة الجمهور ، وموجهاً بضرورة تطوير هذه الخدمات بشكل مستمر وبما يتواكب مع متطلبات المراجعين .

من جانبه  قال المشرف العام على خدمة العملاء المهندس ياسر بن محمد أبوركبه ، أنه تم مؤخرا إضافة عدد من الخدمات التي تتواكب مع متطلبات العمل وحاجة العملاء ، كاستحداث مكتب للخدمات النسائيه وتخصيص منطقة لانتظار العملاء ذات طابع مميز تأكيداً على الحرص وإلاهتمام بهم ، اضافة الى تخصيص اماكن للموظفين مقدمي الخدمات مفصولة عن موظفي مقابلة الجمهور .

وأكد بأن نتاج هذه التعديلات ساهم بشكل كبير في زيادة إنتاجية الموظفين وتقليص عدد المعاملات المتراكمة .

كما وقف معالي أمين العاصمه المقدسه على الآلية المستخدمه في تقييم أقسام خدمة العملاء بالبلديات الفرعيه وزار خلال جولته إدارة البلاغات ( 940 ) وسأل عن أكثر البلاغات والمدة الزمنيه لإنهاء البلاغ وأكثر المناطق تلقياً للبلاغات .

واطلع معاليه على الخدمات التي تقدمها ادارات خدمة العملاء بالامانه والبلديات الفرعيه لذوي الإعاقة وكبار السن، مؤكداً أن الامانه من أوائل المؤسسات التي تبنت الجوانب المجتمعية والإنسانية في استراتيجيتها وخططها وبرامجها، مشيراً إلى أن الاهتمام بالمعاقين مسؤولية مشتركة من جميع الأفراد والمؤسسات لتفعيل دورهم .

ويبلغ متوسط عدد المعاملات التي تتلقاها ادارة خدمة العملاء بالامانه خلال الشهر الواحد أكثر من (15000) معامله بين بلاغات وطلبات وغيرها ، وهي على النحو التالي :

 

يومياً شهرياً  
200 6000 البلاغــــــــــات
155 4650 المراجعين للإستقبال
81 2455 سجــلات الأراضـــــي
18 540 إشتراطـات تخطيطيـــه
6 180 تعديـــل صــكـــــوك
36 1080 فــــــــــــــــــــــــــــرز
3 106 بيع المنافسات الحكوميه

 

خدمة عملاء ‫(3)‬ ‫‬ خدمة عملاء ‫(4)‬ ‫‬ خدمة عملاء ‫(5)‬ ‫‬ خدمة عملاء ‫(7)‬ ‫‬ خدمة عملاء ‫(10)‬ ‫‬ خدمة عملاء ‫(17)‬ ‫‬

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/232670.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com