بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

لا تغيير على الحصص القارية في كأس العالم FIFA

طباعة مقالة

  0 237  

لا تغيير على الحصص القارية في كأس العالم FIFA





فيفا

2578229_full-lnd

برئاسة رئيس FIFA بلاتر، عقدت لجنة FIFA التنفيذية بتشكيلتها الجديدة أول اجتماع لها في مقر FIFA في زيوريخ. خلال افتتاح مجريات الاجتماع، رحّب رئيس FIFA بالأعضاء الجدد في اللجنة. ونوّه مجدداً لكل الحضور أنه “رئيس كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء في FIFA”. كما أكد على الخطوة الهامة التي تم اتخاذها في الكونجرس يوم أمس بما بخص الوضع في إسرائيل وفلسطين، وبالأخص المصافحة بين رئيسي الاتحادين الوطنيين، جبريل الرجوب وأوفير إيني، والتي وصفها بأنها “تاريخية”. كما كرر رئيس FIFA بأنه سيتم استحداث قسم كرة قدم احترافية في FIFA.

الموضوع الأساسي الذي كان مطروحاً على جدول الأعمال هو عدد المقاعد المخصصة للاتحادات القارية في كأس العالم FIFA بنسختيه روسيا 2018 وقطر 2022. وقد قررت اللجنة التنفيذية أن تُبقي على الحصص الحالية:

– أفريقيا: 5
– آسيا: 4.5
– أوروبا: 13
– أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي: 3.5
– أوقيانوسيا: 0.5
– أمريكا الجنوبية: 4.5
– الدولة المستضيفة: 1

فيما يتعلق بعملية التقدم بطلبات الترشيح لاستضافة كأس العالم FIFA 2006، أكدت اللجنة التنفيذية أنه وبحسب لوائح FIFA، تنص المادة 80 بفقرتها 4 على أن “حق استضافة البطولة لا يجب منحه لدولتين من نفس الاتحاد القاري في نسختين متتاليتين من كأس العالم” وهو ما يعني أن الاتحادات الوطنية في آسيا لن تكون مخولة بالتقدم بطلبات الاستضافة.

لاحقاً لتشكيلتها الجديدة، قررت لجنة FIFA التنفيذية التشكيل الجديد للجنتين الطوارئ واللجنة المالية، بالإضافة إلى تمثيل اللجنة التنفيذية في عدد من لجان FIFA  الدائمة  .

إلى ذلك، قررت لجنة FIFA التنفيذية إيقاف عضوية اتحاد كرة القدم الإندونيسي بشكل فوري وحتى يمتثل للالتزامات المنصوص عليها في المادتين 13 و17 من لوائح FIFA. وقد أتى هذا القرار نتيجة “هيمنة” السلطات الإندونيسية على أنشطة الاتحاد الوطني للعبة. لكن، وفي إجراء استثنائي، سيتم السماح للمنتخب الوطني بالاستمرار في استعداداته الحالية لخوض دورة ألعاب جنوب شرق آسيا 2015.

لم يحضر الاجتماع كل من هاويت بانيجاس (هندوراس) وديفيد جيل (إنجلترا) وماركو بولو ديل نيرو (البرازيل).

يُعقد الاجتماع المقبل للجنة FIFA التنفيذية يومي 24 و25 سبتمبر/أيلول في مقر FIFA في زيورخ.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/232532.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com