بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمريكا تقتنص إنتصاراً ثمينا أمام ميانمار

طباعة مقالة

  0 318  

أمريكا تقتنص إنتصاراً ثمينا أمام ميانمار





فيفا

2610470_full-lnd

اقتنص منتخب الولايات المتحدة الأمريكية إنتصاراً ثمينا من منافسه ميانمار (2-1) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015 FIFA، ليتصدر الترتيب بعد تعادل نيوزيلندا وأوكرانيا في اللقاء الافتتاحي.

لم يظهر منتخب مينمار أي رهبة من منافسه “الخبير” أو من قيمة الحدث الذي يشاركون فيه للمرة الأولى، وبسرعة إندفعوا للهجوم وتهديد المرمى، فأطلق هتيكي هتيكي أونج كرة قوية أنقذها الحارس زاكاري ستيفن (6). وفي الهجمة التالية نالت ميانمار ركلة ركنية عكست داخل المنطقة أحدثت دربكة أمام المرمى لينقض عليها يان نيانج أوو ويسددها في الشباك الهدف الأول (9).

حاول المنتخب الأمريكي تجاوز الصدمة المبكرة، وبدأ بفرض نفوذه على الملعب وصنع بعض الطلعات الهجومية فسدد كيلين بيري-أكوستا كرة قوية أنقذها الحارس ميو مين للركنية، عكسها إيمرسون هيندمان داخل المنطقة ارتقى لها كارتر فيكرز لتمر أمام المرمى ويجدها المتابع ماكي تال ويزرعها في الشباك، هدف التعادل (17).

واصل المنتخب الأمريكي بحثه عن التقدم، فعكس هيندمان كرة حرة داخل المنطقة وصلت على رأس روبيو روبن الذي لم يحسن التعامل معها فضاعت الفرصة (35)، ولاحت فرصة أخيرة في هذا الشوط لهيندمان الذي سدد كرة سيطر عليها الحارس ميو مين لات (43).

عاد المنتخب الأمريكي بنوايا هجومية واضحة في بداية الشوط الثاني، واستهل ذلك حين سيطر عكس شاكيل مور الكرة نحو روبيو روبن لكن رأسيته من مسافة قريبة علت العارضة بقليل (46)، وتوالت الفرص فوصلت كرة عالية أمام هيندمان الذي حاول تسديدها بكعب القدم لكن لم تصيب الهدف (50). ومن جديد ضاعت فرصة مثالية أمام كيلين بيري-أكوستا الذي لم يحسن إصابة المرمى (53)، ولكن جاءت اللحظة المناسبة لاستغلال اندفاع لاعبي ميانمار للهجوم، أبعد الدفاع الكرة للأمام صلت نحو روبيو روبن الذي تقدم ومن ثم مررها بذكاء إلى هيندمان الذي واجه الحارس وسدد الكرة عن يميمنه، الهدف الثاني (56).

منح الهدف المزيد من الثقة “لأبناء العام سام” فحافظوا على سيطرتهم على المباراة وحرموا منافسيهم من التقدم لتدارك النتيجة، ولم يتهدد المرمى الأمريكي حتى أن التسديدة الوحيدة التي أطلقها ناندا كياو من مسافة بعيدة لم تقلق راحة الحارس زاكاري (83)، لينتهي اللقاء بفوز أمريكي هام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/232520.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com