بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الشؤون الإسلامية تعمم “موسوعة خطب الجمعة” على الخطباء

طباعة مقالة

  0 339  

الشؤون الإسلامية تعمم “موسوعة خطب الجمعة” على الخطباء





مكة الآن - واس:-

وافق وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ على توزيع “موسوعة خطب الجمعة” على فروع الوزارة الرئيسية لتسليمها لخطباء الجوامع للاسترشاد بها والاستفادة منها. وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة الإرشاد الدكتور توفيق السديري أن الموسوعة تم إعدادها من قِبل الفريق العلمي للمساجد وقسمت إلى أربعة مجلدات هي : (العقيدة والعبادات والأخلاق والسلوك والرقائق والأسرة).

وبين أن الموسوعة تتناول مواضيع مختلفة وشاملة يمكن للخطيب أن يسترشد بها طوال العام وروعي فيها الهدي النبوي في الخطب وأن تكون ذا فائدة للمجتمع بأسلوب ميسر ووسطي معتدل لتوزع على الفروع لتكون حاضرة بأيدي خطباء الجوامع. وأبان فضيلته أن الموسوعة تحتوي على 77 خطبة شاملة لأبرز المواضيع التي تعالج حاجة الناس في عقيدتهم وعباداتهم وحقوق ولاة أمرهم ووطنهم وأخلاقهم. مشيرا إلى أنه سيتم رفع نسخة عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

من جهته تقام صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك لهذا العام في 16 مركزا إسلامياً وثقافيا في عدد من الدول الأوروبية في مقدمتها المركز الإسلامي في بروكسل والمركز الإسلامي في فيننا والمركز الإسلامي في جزر الكناري الإسبانية والمركز الإسلامي في مدينة وارسو في بولندا والمركز الإسلامي في مدينة براغ في التشيك والمركز الإسلامي في مدينة هلسنكور في الدانمارك و 5 مراكز في خمس مدن فرنسية.

وأوضح ملحق الوزارة في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا عبدالله الفالح أنه سيتولى الإمامة فيها 16 إماما من مبعوثي وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد يعملون في هذه الدول. مشيرا إلى أن هذه المراكز تسهم في خدمة المسلمين ثقافياً واجتماعيا وتعليم أبناءهم مبادئ الدين واللغة العربية وإقامة الشعائر, وتشهد توافدا كبيرا من المصلين في شهر رمضان المبارك.

وأثنى على ما يحظى به الأئمة من دعم وتوجيه وتواصل من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مما مكنهم من خدمة أبناء المسلمين. مؤكدا أن مبعوثي الوزارة يقومون على عدد من أبرز المراكز الإسلامية والثقافية في أوروبا ولهم إسهامات كبيرة في خدمة الأقليات المسلمة والتواصل معها وبيان منهج المملكة المبني على هدى الكتاب والسنة والدعوة إلى الوسطية والاعتدال وجمع الكلمة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/232498.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com