بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

رئيس الاتحاد الانجليزي يقول إنه من الممكن مقاطعة كأس العالم

طباعة مقالة

  0 268  

رئيس الاتحاد الانجليزي يقول إنه من الممكن مقاطعة كأس العالم





رويترز

20150529055434

قال جريج دايك رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إن انجلترا قد تساند مقاطعة محتملة لكأس العالم 2018 اذا أعيد انتخاب سيب بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي (الفيفا).

لكن نظيره الهولندي مايكل فان براج قال إن اتحاده لم يناقش ابدا المقاطعة.

وفي مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قبل انتخابات رئاسة الفيفا في زوريخ قال دايك إن انجلترا لن تفعل ذلك وحدها لكنها قد تدرس الانضمام لمقاطعة اوروبية أوسع نطاقا.

وقال دايك “اذا قال كل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وأرادت كل الدول أن تفعلها فأعتقد أن ذلك سيكون مناسبا.”

وأضاف “لا يوجد معنى أن تقول دولة أو دولتان إنهما لن تشاركا لأن البطولة ستقام بدونهما ولن يكون ذلك عدلا بالنسبة للمشجعين.”

وتابع “لكن اذا قال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم كمجموعة ‭‭’‬‬حسنا اذا لم نحل هذه الأمور لن نذهب لكأس العالم‭‭’‬‬ فأعتقد أننا سننضم اليهم.”

وجاءت تعليقات دايك بعد تهديدات مستترة مماثلة من ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعدما كشف أنه طلب شخصيا من بلاتر الاستقالة من أجل صالح كرة القدم.

وتحدثت اوروبا بحسم عن الرغبة في التغيير وبينما لم يقل الفرنسي بلاتيني إن مقاطعة كأس العالم أمر لا بد منه فإنه أكد أن “كل الخيارات مفتوحة” اذا بقي بلاتر في السلطة.

لكن بلاتر رفض الانسحاب من الانتخابات قائلا إنه سيترشح لفترة خامسة وتعهد باجراء اصلاحات في أعقاب أحدث مزاعم فساد تعصف بالفيفا.

وقال دايك “أحداث هذا الاسبوع ذات مغزى. بيان السيد بلاتر أمس عندما قال ببساطة ‭‭’‬‬حسنا.. اتركوا الأمر لي وسأصلحه‭‭’‬‬.. لا أحد سيصدق ذلك.”

وبلاتر مرشح بقوة للفوز في انتخابات الجمعة ضد الأمير الأردني علي بن الحسين لكن دايك قال إن التغيير حتمي الان بغض النظر عن النتيجة.

وقال “أعتقد أن الأمر انتهى بالنسبة لبلاتر على كل حال.. لا أعتقد أن فوزه أو لا يهم.”

وقلل فان براج – الذي انسحب من سباق الانتخابات الاسبوع الماضي وأعلن دعمه للأمير علي – من احتمال المقاطعة لدى وصوله إلى مؤتمر الفيفا في زوريخ.

وقال للصحفيين “لم نتحدث مطلقا عن الانسحاب من كأس العالم ونحن جزء من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم واتفقنا أمس على أنه اذا فاز بلاتر سنواجه موقفا جديدا.”

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/232412.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com