بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أوروبا لن تستسلم رغم فوز بلاتر

طباعة مقالة

  0 383  

أوروبا لن تستسلم رغم فوز بلاتر





رويترز

521dca0ba9cbe

تعهد مسؤولون بارزون في كرة القدم الاوروبية بعدم الاستسلام في مسعاهم لاصلاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رغم اخفاقهم في الاطاحة بسيب بلاتر الذي فاز بولاية خامسة يوم الجمعة.

وعبر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم والذي كان أحد المتحمسين للتخلص من بلاتر عن خيبة أمله بعد إخفاق الامير الاردني علي بن الحسين في انتخابات رئاسة الفيفا التي جرت يوم الجمعة في زوريخ.

لكن بلاتيني قال إن أوروبا ستواصل الضغط من أجل إحداث تغييرات لمساعدة الفيفا على استعادة سمعته بعد سلسلة من فضائح الفساد.

وقال بلاتيني “اشعر بالفخر لدفاع الاتحاد الاوروبي ومساندته لحملة من اجل التغيير في الفيفا.”

وتابع “التغيير بات حتميا من وجهة نظري إذا ما رغبت هذه المؤسسة في استعادة مصداقيتها”

واستطرد “اتوجه بالتهنئة الى صديقي الامير علي على حملته الرائعة وانتهز الفرصة لتوجيه الشكر الى كل الاتحادات الوطنية التي ساندته.”

من جهته قال جريج دايك رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم وهو أحد المنتقدين البارزين ايضا لقيادة بلاتر إن نتيجة التصويت أظهرت تراجعا في تأييد بلاتر داخل الفيفا.

وحصل المسؤول السويسري البالغ من العمر 79 عاما على 133 صوتا من 209 متفوقا بأكثر من 60 صوتا على منافسه الاردني الامير علي لكنه لم ينل نسبة الثلثين المطلوبة للفوز من الجولة الاولى.

لكن الامير علي قرر الانسحاب وأقر بالهزيمة قبل الجولة الثانية.

وأبلغ دايك شبكة سكاي الرياضية في اشارة الى اعتقالات طالت مسؤولين بارزين في الفيفا بسبب تحقيقات في مزاعم فساد “لم ينته الامر بعد.”

وتابع “شهد هذا الاسبوع أحداثا مأساوية في الفيفا لكني لا ارى ان الفيفا سيتمكن من اصلاح نفسه تحت قيادة بلاتر. كان امامه فرصة لمدة 16 عاما للاصلاح لكنه لم يفعل.”

وأحجم دايك عن تأكيد أو نفي ما إذا كانت المنتخبات الاوروبية ستقاطع النسخ المقبلة لكأس العالم قائلا إن انجلترا لن تقاطع بمفردها وإن فكرة مقاطعة أوسع سيتم مناقشتها.

واوضح “لن تنسحب انجلترا من اي شيء بمفردها. اؤكد لكم ذلك. سيكون أمرا مثيرا للسخرية.”

وقال “ستجري مناقشات. اعتقد داخل الفيفا حول هذه النتيجة وما الذي سيتعين على الفيفا القيام به مستقبلا لكن انجلترا لن تتصرف بمفردها. هذه البداية وليست النهاية. اعتقد انه لا يزال هناك الكثير من الاشياء لفعلها”

وقال جون ديلاني الرئيس التنفيذي للاتحاد الايرلندي لكرة القدم أيضا أن المعركة بدأت لتوها لكن اوروبا تحتاج الى مساندة مناطق اخرى.

وتابع “ما زلت اعتقد انها بداية النهاية لسيب بلاتر. لا اتوقع ان يكمل الاربع سنوات المقبلة. الحملة ضده كبيرة جدا.”واستطرد “دعونا ندرس كيف نستفيد اكثر من قوة اوروبا. يتعين علينا الحصول على دعم من افريقيا وآسيا.”

وقال ديلاني إن مسؤولي الاتحاد الاوروبي سيجتمعون في نهائي دوري الابطال في برلين لمناقشة الخطط المستقبلية.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/232409.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com