بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمير مكة يطلع على مشاريع تطوير سوق عكاظ

طباعة مقالة

  0 544  

أمير مكة يطلع على مشاريع تطوير سوق عكاظ





مكة الآن_ عادل المالكي

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أن “عكاظ” اكتسب أهميته من رعاية خادم الحرمين الشريفين للمناسبة في كل عام منذ دورته الأولى.

وأوضح الأمير خالد الفيصل خلال استعراض مشروع تطوير سوق عكاظ بمكتب سموه بجدة أمس (الأربعاء) أن برامج السوق وأنشطته يجب أن تخرج من عباءه الماضي إلى الحاضر والمستقبل ليحاكي ما كان عليه قبل 1500 عام ، مشددا سموه على ضرورة إنجاز مشاريع التطوير وفق رؤية مستقبلية مرتبطة ببرنامج زمني محدد مع الرفع بتقارير إنجاز شهرية عما تم .

وثمن أمير منطقة مكة المكرمة دور الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ، وما قدمته لسوق عكاظ على مدى دوراته الثمان الماضية .

وتضمن العرض الذي قدمه نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للاستثمار والتطوير الدكتور حمد السماعيل عناصر الجذب الرئيسية ومن بينها أكاديمية للغة العربية ، ومركز أبحاث اللغة العربية ، كذلك مراكز للزوار والتعليم بالترفيه ، ومسارح ثقافية ومعارض للفنون .

كما اشتمل العرض على المدة الزمنية المقترحة للمشروع والتي قسمت إلى 3 مراحل ، يتم خلالها الاستفادة من مركز التكامل التنموي لتفيذ مشاريع التطوير.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار أضافت حوالي أربعة ملايين متر مربع إلى مساحة السوق ، كما أنها مستمرة في تطوير عناصر مخطط جادة سوق عكاظ التي تمثل العنصر الرئيسي في برامج وأنشطة السوق، وتشهد تنظيم سلسلة من المعارض المتخصصة، للتعريف بمساهمات الوزارات والهيئات والقطاعات الحكومية المشاركة في مجالات الثقافة والعلوم والمعرفة، والتواصل مع الجمهور الراغب في التعرف على طبيعة أعمال تلك الجهات وإنجازاتها .

 

كما حرصت السياحة على تطوير عناصر مخطط جادة سوق عكاظ الماضى والمستقبل بالتنسيق والشركاء ذوى العلاقة، وتقديم الدعم المالي والفني لتنظيم فعاليات الجادة والسوق ، وتنظم هيئة السياحة الفعاليات التراثية والثقافية على الجادة ، وجائزة الحرف اليدوية (بارع)، كذلك تنظيم مشاركة الحرفين من المملكة وخارجها، وتنفيذ أنشطة تسويقية إعلامية لفعاليات الجادة

CM1_5684 CM1_5691 “.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/232173.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com