بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدعو لتأجيل انتخابات رئاسة الفيفا

طباعة مقالة

  0 245  

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدعو لتأجيل انتخابات رئاسة الفيفا





رويترز

55661a23c4618851098b45e1

دعا جياني اينفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تصريحات للصحفيين يوم الأربعاء إلى تأجيل انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) المقررة يوم الجمعة.

وقال اينفانتينو للصحفيين في فندق شيراتون بالعاصمة البولندية وارسو “نعتقد وبقوة انه يجب تأجيل أعمال الاجتماع السنوي للفيفا على أن تجري انتخابات جديدة لرئاسة الفيفا في غضون الستة أشهر المقبلة.”

ودخلت أكثر الرياضات شعبية في العالم في حالة من الفوضى عقب إعلان السلطات الأمريكية والسويسرية بدء تحقيقات منفصلة في أنشطة للفيفا. وتواجه سبع شخصيات نافذة في الرياضة احتمال تسليمها إلى الولايات المتحدة فيما له صلة بتهم فساد عقب اعتقالهم في سويسرا.

ويسعى سيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا لإعادة انتخابه لولاية خامسة في مواجهة الأمير الأردني علي بن الحسين.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء باتت سبع شخصيات نافذة في الرياضة في مواجهة احتمال تسليمها إلى الولايات المتحدة فيما له صلة بتهم فساد عقب اعتقالهم في سويسرا.

كما أعلنت السلطات السويسرية بدء تحقيقاتها الجنائية في منح استضافة كأس العالم عامي 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب.

وقالت السلطات الأمريكية إن تسعة مسؤولين كرويين وخمسة مسؤولين عن الإعلام والتسويق الرياضي يواجهون تهم فساد تشمل أكثر من 150 مليون دولار دفعت في شكل رشى.

وأضاف اينفانتينو الذي كان يقرأ من بيان مكتوب “يشهر الاتحاد الاوروبي للعبة البطاقة الحمراء في وجه الفيفا بشكله الحالي. الأحداث التي وقعت اليوم كارثة بالنسبة للفيفا وتلحق الضرر بصورة كرة القدم بأسرها. يشعر الاتحاد الأوروبي للعبة بالصدمة والحزن الشديديين جراء تلك الأحداث.”

وتابع “هذه الأحداث تظهر ثانية أن الفساد يعد متأصلا في ثقافة الفيفا. هناك حاجة لفتح صفحة جديدة داخل الفيفا وان يتم تنفيذ إصلاحا حقيقيا.”

واستطرد “بات هناك مخاطر أن يتحول المؤتمر السنوي للفيفا إلى مسرحية هزلية ولذا فان على الاتحادات الأوروبية أن تبحث وبعناية في مسألة ما إذا كانت ستحضر الاجتماع السنوي للفيفا.”

وقال اينفانتينو “ستجتمع الاتحادات العضوة في الاتحاد الأوروبي غدا (الخميس) قبل الاجتماع السنوي للفيفا. عند هذه النقطة ستقرر الاتحادات الأوروبية ما هي الخطوات المقبلة الواجب اتخاذها لحماية رياضة كرة القدم.”

وأضاف “أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي على قناعة أن هناك حاجة ماسة لإجراء تغيير في قيادة الفيفا ونعتقد بشدة انه يجب تأجيل أعمال الاجتماع السنوي للفيفا.”

ورفض ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة التعليق عندما سألته رويترز عن التطورات التي حدثت يوم الاربعاء.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/232115.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com