بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نفط طهران يتأهل لربع النهائي بدوري أبطال آسيا

طباعة مقالة

  0 362  

نفط طهران يتأهل لربع النهائي بدوري أبطال آسيا





فيفا

2609407_full-lnd

تأهل نفط طهران الإيراني إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته 1-2 أمام مضيفه الأهلي السعودي في إياب دور الستة عشر اليوم الأربعاء.

كانت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين بالعاصمة الإيرانية طهران الأسبوع الماضي قد انتهت بفوز الفريق الإيراني بهدف نظيف، ليقتنص نفط طهران بذلك بطاقة التأهل لدور الثمانية، عقب تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض والتي يتم الاحتكام إليها حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة طبقا للائحة البطولة.

تقدم نفط طهران بهدف مباغت في الدقيقة 31 عن طريق المحترف البرازيلي ليونادرو بادوفاني، بعدما تابع الركلة الحرة المباشرة التي نفذها زميله إيمان مبعلي، ليمررها عرضية إلى بادوفاني الذي سدد الكرة مباشرة بقدمه اليمنى على يمين عبدالله المعيوف حارس مرمى الأهلي.

ولم يدم تقدم نفط طهران كثيرا، بعدما سجل الهداف السوري عمر السومة هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 36، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من حسين المقهوي من الناحية اليمنى ليصوب الكرة مباشرة داخل الشباك. وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، أضاف السومة الهدف الثاني للأهلي بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من سلمان المؤشر من الناحية اليسرى، ليرتقي اللاعب السوري فوق الجميع ويسدد الكرة برأسه لترتطم بباطن القائمة الأيمن وتسكن الشباك.

وفشل الأهلي طوال الشوط الثاني في تسجيل هدف التأهل رغم سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء، ليخفق في التأهل إلى دور الثمانية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/232094.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com