بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الهلال يستضيف بيروزي للتعويض في أجواء مشحونة

طباعة مقالة

  0 304  

الهلال يستضيف بيروزي للتعويض في أجواء مشحونة





فيفا

2606732_full-lnd

يستضيف الهلال السعودي الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بيروزي الإيراني في أجواء مشحونة في إياب دور ال16 من دوري أبطال آسيا.

وكان الهلال في طريقه إلى العودة من معقل بيروزي بتعادل ثمين ذهابا، لكن شباكه اهتزت بنيران صديقة في الثواني القاتلة. فقد صمد الهلال حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما اهتزت شباكه بهدف سجله مدافعه البرازيلي رودريجو سيلفا ديجاو عن طريق الخطأ عند محاولته تشتيت الكرة.

ولم يسبق للهلال وبيروزي إحراز لقب المسابقة بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003، وكان الهلال قريبا من ذلك في الموسم الماضي قبل أن يسقط أمام وسترن سيدني واندررز الأسترالي في النهائي الذي شهد احتجاجا سعوديا قويا على التحكيم. أما بيروزي ففشل في بلوغ ربع النهائي في مشاركاته الأربع السابقة، وقد بلغ دور ال16 مرتين فقط حتى الآن عامي 2009 و2012.

وبعد خسارة مباراة الذهاب بهدف، فإن الهلال سيدخل موقعة الإياب بخيار الفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدفين لضمان التأهل مباشرة للدور ربع النهائي، في حين أن بيروزي يدخل المباراة بأكثر من فرصة سواء الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف لضمان التأهل. عطفا على ذلك فإن المباراة ستشهد اندفاعا هلاليا منذ البداية بحثا عن هدف يريح اللاعبين ويربك المنافس، لكنه سيصطدم من دون شك بفريق إيراني يدافع بأكبر عدد من اللاعبين مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

يغيب سلمان الفرج عن الهلال بسبب الإيقاف، لكن الفريق يضم لاعبين جيدين أمثال ناصر الشمراني وخالد شراحيلي وياسر الشهراني وسعود كريري وسلمان الفرج وسالم الدوسري والكوري كواك تاي هوي والبرازيليين ديجاو وتياجو نيفيز. من جهته، يعول الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مدرب بيروزي على مجموعة جيدة من اللاعبين أمثال محمد نوري ومحسن بنغار ومهدي داجاجه وعلي رضا نور محمدي وهادي نوروزي ومهرداد كافشجاري ورضا كالجيفار، فضلا عن لاعبي الوسط البرازيليين فرناندو جابرييل ريبيرو وجوزيه تادو.

تحمل مباراة الثلاثاء الرقم 29 في تاريخ مواجهات الهلال مع الأندية الإيرانية في كافة البطولات الآسيوية. فقد سبق أن تقابلا في 28 مباراة حيث فاز الهلال 11 مرة، والفرق الإيرانية في مثلها، في حين كان التعادل سيد الموقف في 6 مباريات. سجل الهلال في هذه المباريات 28 هدفا واهتزت شباكه 27 مرة. وكانت أول مباراة تجمع الهلال مع فريق إيراني في عام 1991 بالرياض عندما واجه بيروزي بالذات في ذهاب نصف نهائي كأس الكؤوس الآسيوية، وانتهى اللقاء حينها بالتعادل السلبي.

أما على صعيد المواجهات المباشرة بين الفريقين، فإن مباراة الثلاثاء تعتبر العاشرة، حيث سبق لهما أن التقيا 9 مرات فاز الهلال في 3 منها، وبيروزي في 4، وتعادلا مرتين. وسجل كل من الفريقين 8 أهداف.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231856.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com