بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

روما يحسم القمة مع لاتسيو ويفوز بالوصافة

طباعة مقالة

  0 244  

روما يحسم القمة مع لاتسيو ويفوز بالوصافة





فيفا

2608443_full-lnd

حسم روما الصراع على مركز وصيف البطل والتأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا اثر فوزه على مضيفه وجاره ومطارده لاتسيو 2-1 في قمة العاصمة اليوم الإثنين في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي.

على الملعب الاولمبي، كاد الحسم يتأجل الى المرحلة الاخيرة بعد ان تقدم روما في الدقيقة 73، وعادل لاتسيو في الدقيقة 81 قبل ان يقول الضيف الكلمة الاخيرة بعد 4 دقائق.

وصار رصيد روما 70 نقطة، وحافظ على مركز الوصيف للموسم الثاني على التوالي مقابل 66 للاتسيو الذي يحتاج الى نقطة واحدة من مباراته الاخيرة ضد مضيفه نابولي منافسه الوحيد على بطاقة الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية العريقة.

ويملك نابولي 63 نقطة وهو كان تغلب على لاتسيو 1-0 ذهابا في روما.

وكانت المحاولات الاولى من جانب لاتسيو عبر أنطونيو كاندريفا (3) والالماني المخضرم ميروسلاف كلوزه (5) وماركو بارولو (10) والبوسني سيناد لوليتش (17) دون ان ينجح اي منهم في اقتحام عرين مورجان دي سانكتيس.

ووجه روما اول كرة باتجاه مرمى مضيفه عبر اليبساندرو فلورنتسي اثر تمريرة من دانييلي دي روسي لم تمر من الحارس فيديريكو ماركيتي (28) قبل ان يحاول كاندريفا مرتين من خارج المنطقة بعد ان استعصى عليه التسديد من داخلها (35 و38) دون ان ينجح ايضا.

وكانت الدقائق العشرين الاخيرة من الشوط الثاني مجنونة بعد ان فشلت المحاولات الحثيثة للاتسيو في زيارة شباك ضيفه.

وخلافا لسير المجريات تمكن روما من افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة وكرة عرضية ارسلها الكولومبي فيكتور ايباربو، بديل القائد فرانشيسكو توتي، خطفها الارجنتيني خوان مانويل إيتوربي من امام احد المدافعين وتابعها بيمناه في قلب المرمى (73).

ونجح لاتسيو في بلوغ مبتغاه بالتعادل والتأجيل على الاقل عندما ادرك التعادل من هجمة منظمة وتمريرة من صانع الالعاب البرازيلي فيليبي اندرسون على رأس العملاق كلوزه الذي اسقط الكرة على رأس الصربي فيليب ديوردييفيتش غير المراقب وضعها سهلة في الشباك (81).

وحصل روما على ركلة حرة نفذها المتخصص البوسني ميراليم بيانيتش على رأس المدافع الفرنسي مابو مانجا-مبيوا تابعها على يمين ماركيتي (85).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231844.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com