بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

برنامج مسعف الحرم يدرب 890 موظف من العاملين بخدمة الحجاج والمعتمرين

طباعة مقالة

  0 414  

برنامج مسعف الحرم يدرب 890 موظف من العاملين بخدمة الحجاج والمعتمرين





مكة الآن - شاكر الحارثي

منحت مدينة الملك عبدالله الطبية أكثر من 890 متدرب دورات تدريبية مكثفة ضمن برنامج «مسعف الحرم» بالتعاون مع وزارة الحج، والذي يهدف إلى تدريب العاملين في خدمة الحجاج والمعتمرين عن الإسعافات الأولية والتدخل السريع لإنقاذ حياة أي شخص.

وأوضح المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب في مدينة الملك عبدالله الطبية، الدكتور عبد الناصر باطوق، إلى أن «فكرة البرنامج عرضت على سمو أمير المنطقة فأيدها ووجه بأن تشمل جميع القطاعات من رئاسة شؤون الحرمين وشرطة العاصمة المقدسة والمرور والدفاع المدني وكل من لهم علاقة بخدمة الحاج والمعتمر».

وأضاف باطوق، أن البرنامج يمنح المتدرب الإلمام الكافي بجميع جوانب الإسعافات الأولية وأدقها حتى إمكانية استخدام جهاز الرجفان والتعامل مع الحالات المختلفة التي تقع في الحرم ونطاقه، ولا يمكن أن يمنح المتدرب الشهادة ما لم يجتاز الاختبارات الخاصة التي تؤكد إتقان جميع المهارات الخاصة بالبرنامج.

من جهتة بين مدير إدارة المحاكاة الإكلينيكية بمدينة الملك عبد الله الطبية الدكتور محمد عز بأن هناك جهات تم تدريب منسوبيها ومنها الندوة العالمية للشباب الإسلامي ومركز النشاط الإجتماعي بالبجيدي وشرطة العاصمة المقدسة وجامعة أم القرى وهيئة الهلال الأحمر السعودي وجمعية أم القرى الخيرية ومستشفى النور.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231571.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com