بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الإسكان : الانتهاء من طرح مشروع مكة وبدء التنفيذ قريبا

طباعة مقالة

  0 291  

الإسكان : الانتهاء من طرح مشروع مكة وبدء التنفيذ قريبا





مكة الآن - متابعات:-

أكد مصدر مسؤول في وزارة الإسكان، أنه تم الانتهاء من طرح مشروع الوزارة الوحيد في العاصمة المقدسة “مخطط ولي العهد”، فيما سيتم البدء في تنفيذه خلال الفترة القريبة المقبلة، بعد أن تمت ترسيته على أحد المقاولين، لافتاً إلى أن المشروع عبارة عن بناء 9395 شقة سكنية على مساحة تقدر بنحو 4.1 مليون متر مربع.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن مشروع الإسكان في العاصمة المقدسة كان تحت التصميم، وبعدها تم طرحه للمنافسة، وتم الانتهاء من فحص العروض وانتهاء الترسية، مبيناً أن المشروع الآن في مرحلة المفاوضات النهائية التي تتمثل في اختيار التصاميم النهائية للمقاول وغيرها، متوقعا البدء فيه قريبا.

وحول مشروع الإسكان في مدينة الطائف، كشف المصدر أن مشروع إسكان الطائف طرح للمنافسة خلال الفترة الماضية، وهو في المرحلة النهائية من الترسية، حيث يتوقع البدء في تنفيذ المشروع قبل نهاية العام، مبينا أن المشروع عبارة عن خليط من الفلل والشقق السكنية، التي ستنشأ على مساحة تصل إلى 12.1 مليون متر مربع في شمال شرق مدينة الطائف.

وأوضح، أن الوزارة تعمل كذلك على عدة مشاريع في منطقة مكة، وفي محافظات رنية، الخرمة، القنفذة، خليص، الكامل، رابغ، مشيراً إلى أن الخرمة يوجد فيها مشروعان، الأول عبارة عن بناء 260 وحدة سكنية على مساحة 268750 مترا مربعا وهو تحت التنفيذ في الوقت الحالي، بينما المشروع الآخر فهو عبارة عن تطوير أراض سكنية “أرض وقرض” على مساحة 282500 متر مربع.

وأضاف، أن مشروع إسكان القنفذة عبارة عن بناء 593 وحدة سكنية على مساحة 593824 مترا مربعا، وهو تحت التنفيذ، فيما يتم تطوير 464 من الأراضي السكنية في محافظة رنية على مساحة تصل إلى نحو 569116 مترا مربعا، إضافة إلى تطوير 353 من الأراضي السكنية في محافظة الكامل على مساحة تصل إلى 401604 أمتار مربعة، وتطوير 210 من الأراضي السكنية في محافظة رابغ على مساحة 260 ألف متر مربع.

وكشف المصدر، أن الأراضي السكنية تحتاج إلى مدة تراوح ما بين 18 إلى 24 شهرا حتى يتم الانتهاء من تطويرها، فيما يتوقع الانتهاء من مشاريع تطوير الأراضي السكنية في المنطقة خلال العام المقبل كحد أقصى.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الإسكان قد أكد أن نسبة الإنجاز في مشاريع الوزارة الإسكانية الثلاثة في جدة تراوح ما بين 40 و48 في المائة، لافتاً إلى وجود مشاريع جديدة ما زالت في البداية، وهي التي لم تتم الترسية عليها أخيرا.

وبين المسؤول، أن مشروع إسكان المطار في المحافظة يعد الأعلى في نسبة الإنجاز، وهو إنشاء نحو 4242 شقة سكنية، على مساحة تقدر بمليوني متر مربع، كما تعمل الوزارة على تطوير 15441 قطعة أرض في أربعة مشاريع مختلفة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231555.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com