بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية: نفتخر بتحقيق كأس العالم مرتين

طباعة مقالة

  0 400  

انجاز جديد للرياضة السعودية..الشهرى يحقق بطولة العالم كأس العالم التفاعلية فيفا 2015

رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية: نفتخر بتحقيق كأس العالم مرتين





مكة الآن_ صالح فريد

فى إنجاز جديد للرياضة السعودية، حقق البطل عبدالعزيز الشهري لقب بطل العالم في كأس العالم فيفا التفاعلي بعد ان استطاع ان يتغلب على الفرنسى جوليان داسونفيل 3-0 فى المباراة النهائية التى اقيمت مؤخراً بمدينة ميونخ الألمانية بعد تنافس مثير امام 20 لاعب عالمى.

وقد كان الشهري ضمن أربع متأهلين نهائيين، وقد حسم النتيجة لصالحه في مباراة امتدت لساعتين. وقد فاز بالجائزة الكبرى لفوز ه بالنهائي الكبير في أكبر لعبة على الإنترنت في العالم تضمنت 20 ألف دولار أمريكي نقدًا، ورحلة لشخصين إلى جائزة كرة FIFA الذهبية 2015.

وقام دافيد آلابا، اللاعب النمساوى الدولى ونجم نادى بايرن ميونخ بتقديم كاس البطولة للاعب السعودى امام عدد غفير من الجماهير الالمانية الغفيرة التى حضرت نهائى البطولة.

ويأتى فوز الشهري بهذا اللقب تتويجا لمسيرة طويلة من المشاركات الدولية إبتدائا من وصوله إلى دوري الثمانية في كأس العالم 2012 وحصوله على المركز الرابع في كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2012 و 2014 ليصبح ثاني سعودي يحصل على لقب بطل العالم في كرة القدم الإلكترونية بعد البطل بدر حكيم الذي حصل على اللقب في باريس 2005 .

وعن هذا الانجاز العالمى الذى تحقق بأسم المملكة العربية السعودية، اعرب الشهرى في تصريح له عقب تتويجه عن اعتزازه وفخره بتحقيق هذا الانجاز لبلاده كثانى لاعب سعودى يحقق هذا اللقب العالمى، وقال ان الهدف الذي كان يضعه نصب عينيه من المشاركة في بطولة العالم هو رفع علم السعودية عالياً فى هذا المحفل العالمى الذى جمع 20 لاعباً من مختلف دول العالم، مكررا فخره بتحقيق الانجاز الذي اشار الى انه يهديه لبلاده وقيادتها الرشيدة التي لم تدخر جهدا في سبيل توفير كل ما يؤكد تفوق المواطن السعودي ويبرز قدراته في كافة المحافل وكل المجالات.

من جهته اعرب السعودى ياسر بهجت، رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية عن سعادته وابتهاجه بتحقيق الشهرى للقب البطولة، مؤكدا ان هذا الانجاز أكبر من مجرد إنجاز رياضي شخصي حيث يعد إنجازا وطنيا.

هذا وقد قد هنأت الفيفا عبر صفحتها على تويتر الشهري على فوزه باللقب، كما قام العديد من المسئولين السعودين بالرياضة السعودية بالأتصال وتهنئه البطل السعودى الشهرى فور تحقيقة اللقب العالمى ومنهم محمد النويصر، رئيس رابطة دوري المحترفين و سعد بن سليمان مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب وبدر المنصور، السكرتير التنفيذى للأمير عبدالحكيم بن مساعد.

يذكر بأن السعودية تصنف من أفضل الدول فى رياضة الالعاب الإلكترونية، حيث حقق بدر حكيم بطولة العالم فى 2005 والشهرى فى 2015 وايضاً تحققت عدة مراكز دولية وإقليمية منذ 2004، محمد باخذلق رابع في البطولة الدولية للرياضات الإلكترونية ببكين 2007، عدنان المالكي بطلا للشرق الأوسط في دبي 2009، محمد الجابري بطلا للشرق الأوسط 2010، بالإضافة إلى وصول المملكة إلى دوري الثمانية في كأس العالم للأعوام 2004 و2010.

cup5 الشهرى مع ديفيد الابا لاعب بيرن ميونخ

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231466.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com