بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شهادة الأيزو الذهبية للمرصد الحضري بمكة المكرمه

طباعة مقالة

  0 269  

شهادة الأيزو الذهبية للمرصد الحضري بمكة المكرمه





اخبار مكة _أسامة زيتوني :

 

منح المجلس العالمي لبيانات المدن WCCD شهادة الأيزو الذهبية للمرصد الحضري لمكة المكرمة ، وذلك وفق المعايير العالميه لهذه الجائزة ، حيث تعتبر مدينة مكة المكرمة أحدى المدن المؤسسة لهذا المجلس.

وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن الحصول على هذه الجائزة يعد خطوة مهمة نحو العالمية ، حيث يعتبر المجلس العالمي لبيانات المدن WCCD   مركزا عالميا للشراكات الخلاقة في تبادل المعرفة والخبرات بين مختلف المدن والمنظمات الدولية وشركائها من الشركات والأوساط الأكاديمية ، والمساهمة تجاه مزيدا من الابتكار، ووضع تصورات لمستقبل بديل، وبناء مدن أفضل وأكثر ملائمة للعيش.

من جانبه قال المهندس أحمد بن حسين الخلاقي المدير التنفيذي للمرصد الحضري بمكه المكرمة ان هذه الشهادة تُعطى للمدن التي استوفت تقديم بياناتها للمجلس وفق الأيزو رقم 37120 ، والخاص بالتنمية المستدامة للمجتمعات العمرانية – مؤشرات خدمات المدن وجودة الحياة ، وذلك عن العام 2014 م

هذا وقد استلم الشهادة معالي أمين العاصمة المقدسة خلال الحفل الذي أقيم مؤخرا بالعاصمة البريطانية – لندن – لتسليم المدن الحاصلة على الشهادات .

ويعتبر المجلس العالمي لبيانات المدن بمثابة الخطوة التالية المحورية لمؤشرات المدينة العالمية ، ففي شراكة مع أكثر من 250 مدينة عضو من أكثر من 80 بلدا ، وشبكة قوية من الشركاء العالميين الرواد في المجال, وفي وجود مرفق مؤشرات المدن العالمية GFCI ، كبوابة إلى  العالم تتوسع توسعا سريعا في مجال مؤشرات المدن، باتت هناك حاجة إلى منصة وقاعدة بيانات مفتوحة لمقاييس المدينة عالمية، يتاح للمدن المختلفة من خلالها عرض مستوى التقدم الحضري الذي أنجزته في سبيل التنمية المتكاملة والاستدامة على الساحة العالمية، وهو الدور الذي يقوم به المجلس العالمي لبيانات المدن.

وقد صاحب معاليه خلال هذا الاحتفال كلاً من سعادة المهندس عارف بن عبدالله قاضي – مساعد الأمين للتنمية والتطوير والمشرف العام على مشروع المرصد الحضري ، والمهندس أحمد بن حسين الخلاقي – المدير التنفيذي للمرصد الحضري .

وتعتبر شهادة الأيزو الذهبية التي حصلت عليها أمانة مكة المكرمة دفعة جديدة نحو تبوء مكة المكرمة مكانتها العالمية التي تليق بها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231460.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com