بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أكثر من ( 85000 ) طالب وطالبة يستعدون لأداء الاختبارات النهائية بمدارس مكة

طباعة مقالة

  0 494  

أكثر من ( 85000 ) طالب وطالبة يستعدون لأداء الاختبارات النهائية بمدارس مكة





مكة الآن - طلال الردادي

أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة استعدادتها لاستقبال أكثر من (85000) طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية في كافة المدارس الحكومية والأهلية لتأدية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي ستنطلق صباح يوم الأحد السادس من شهر شعبان الحالي .

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي أن الادارة أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات نهاية العام وأكملت كافة الترتيبات الخاصة بذلك بما يضمن انسيابية الامتحانات في جو هادئ ومريح وتوفير كافة السبل التي يمكن أن تسهل للطلاب والطالبات أداء الامتحانات بكل يسر وسهولة حيث أن الاختبارات تمثل الصورة الحقيقية لانعكاس جهود الإدارة في الميدان .

داعياً أولياء الأمور إلى مساندة المدارس من خلال تهيئة الأجواء المناسبة لأبنائهم ودعمهم بكافة الاحتياجات ليجنوا ثمار جهدهم ويحققوا النجاح بإذن الله .

منوهاً في الوقت نفسه إلى استمرار الجولات الميدانية التي يقوم بها المشرفون التربويون والمشرفات طيلة أيام الامتحانات بهدف تهيئة الأجواء الدراسية المناسبة لأبنائنا الطلاب , وتقديم أفضل الخدمات التربوية والتعليمية اللازمة وفق الخطط التي أعدتها مكاتب التعليم.

من جهته أوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول عمر بن نايف الأحمدي الأحمدي بأن مجموع أعداد الطلاب الذين سيؤدون الاختبارات بلغ (85000) طالب وطالبة بكافة مدارس مكة الحكومية والأهلية .

وأكد على أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة أنهت الاستعدادات اللازمة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني منذ وقت مبكر وفق الخطط المُعدة , وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات التربوية للأبناء إضافة إلى تقديم الخدمات الإرشادية للطلاب والطالبات بهدف تبصيرهم بطرق الاستذكار الجيدة والتخفيف من قلق الامتحانات والتحذير من العادات السيئة المسببة لتشتيت الانتباه والإرهاق , وسط متابعة من قبل مديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات الذي يزيد عددهم على ( 1000) مشرف تربوي ومشرفة تربوية والذين سينطلقون إلى المدارس يوم الأحد المقبل لمتابعة سيرهـــا.

يذكر أن إدارة الاختبارات والقبول بإشراف ومتابعة من مديرها عمر الأحمدي أعدت خطة زمنية لمتابعة إدخال المهارات والدرجات في نظام نور، وخطة إجرائية لأعمال اللجان المشرفة عَلى الاختبارات واستخراج النتائج، وخطة لزيارات المشرفين والمشرفات التربويين بمكاتب التعليم ونماذج لزيارات المدارس قبل وأثناء وبعد الاختبارات، وخطة اختبارات لعمل المدرسة متضمنة كافة النماذج التي تحتاجها المدرسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231364.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com