بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مصادرة وإتلاف خمسة طن مواد غذائية تالفة

طباعة مقالة

  0 506  

في ختام حملة تصحيح أوضاع المطاعم بمكه

مصادرة وإتلاف خمسة طن مواد غذائية تالفة





مكة الان-اسامة زيتوني

 

اختتمت أمس أمانة العاصمة المقدسة المرحلة الثالثة من حملتها التصحيحية على المنشآت المتعلقة أنشطتها  بالصحة العامة بمكة المكرمة .

 وقال الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئه أن ان الحمله ولله الحمد حققت نتائجا طيبه في مجال الاعمال المتعلقة بالإصحاح البيئي ، كما ساهمت بشكل كبير في المحافظه على سلامة المواد المقدمه للمستهلكين وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من خدمات.

وأشار الفوتاوي ان الحملة غطت منذ انطلاقتها في الاسبوع الماضي جميع مناطق مكه المكرمه من خلال جدول زمني تم توزيعه على كامل نطاقات البلديات الفرعيه العشر ، حيث تم تغطية بلديتين في كل يوم ، وشملت خلال اليومين الاخيرين بلديات (بحرة – الغزة – المسفلة – المعابدة) وأسفرت عن اغلاق (39) محلاُ ومطعماً مخالفاً ومصادرة واتلاف حوالي (4987) كجم و(348) لتر من المواد الغذائيه غير الصالحه للاستهلاك ، اضافة الى مصادرة (607) قطعة من الاواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام .

 وبين فوتاوي ان الملاحظات والمخالفات التي رصدها المراقبون شملت نواحي عدة ، كمخالفات الاشتراطات الصحية وتجهيزات المبانى وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة اضافة الى عدم تجديد الرخص في بعض المحلات .

 وأبدى الفوتاوي ارتياحه للنتائج التي تحققت من خلال هذه الحمله ، وقال أن ذلك بفضل الله ثم بفضل الجهود التي بذلها أعضاء اللجان والمشرفون والمراقبون الميدانيون ، مؤكدا بأن الحمله ساهمت ولله الحمد بشكل كبير في الرفع من مستوى الاصحاح البيئي وارتفاع درجة الالتزام بالاشتراطات الصحيه. 

IMG-20150519-WA0069

IMG-20150519-WA0070

IMG-20150519-WA0075 IMG-20150519-WA0080

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231322.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com