بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

رواتب المتقاعدين  العسكريين  والورثة  تتصدر أولويات النتائج

طباعة مقالة

  0 361  

في الورشة التي عقدتها جمعية المتقاعدين بالرياض

رواتب المتقاعدين العسكريين والورثة تتصدر أولويات النتائج





مكة الان-ياسر بخاري

 

عقدت الجمعية الوطنية للمتقاعدين ورشة عمل بعنوان (الجمعية والمتقاعدين بين الحاضر والمستقبل)، مساء أمس الأول بمنتزه المرسى بالرياض وتناولت  الورشة عدة محاور أهمها ماذا يمكن أن تقدم الجمعية للمتقاعد؟ وماذا يمكن أن يقدم المتقاعد لها؟، وتمخضت عن هذه المحاور عدة أسئلة ونقاط تضمنت مقترحات عديدة كالاهتمام بفئات المتقاعدين العسكريين، ودراسة آلية الاهتمام بورثة المتقاعدين المستفيدين واستمرارية الرواتب التقاعدية معهم، إنشاء وتأسيس أندية للمتقاعدين، الاهتمام بجانب التأمين الصحي والرعاية الصحية للمتقاعدين، سد الخلل في رواتب العسكريين، تغيير الصورة النمطية عن مرحلة التقاعد والمتقاعدين، وإنشاء الأندية الرياضية والاجتماعية والترفيهية. وبحث آلية تكثيف الخدمات المخفضة والميسرة التي تقدمها الجمعية للمتقاعدين عبر الاتفاقيات التي توقعها مع الجهات الراغبة في خدمة المتقاعدين.

كما تناولت الورشة الجوانب أخرى مهمة ككسب الثقة والمصداقية، وتحسين الحوكمة، وستعقد بمشيئة الله تعالى ورش عمل أخرى متخصصة للنساء والأساتذة والعسكريين وبقية الفئات المتخصصة الأخرى.

وافتتح الورشة نائب رئيس  مجلس الإدارة الدكتور محمد بن علي العتيق، وأدار فعالياتها عضو مجلس الإدارة الدكتور صالح العايد.

وحضر الورشة عدد من أعضاء مجلس الإدارة، ومدير عام الجمعية الدكتور عبدالرحمن بن محمد الشريف، وقد شارك عددٌ من المختصين والمثقفين والمهتمين بالشأن.

وتم  إثراء هذه المحاور واستخلاص النتائج التي يتطلع إليها مجلس الإدارة من أجل إعداد الخطة المستقبلية لخدمة جميع قطاعات المتقاعدين.

وفى الختام شكر نائب رئيس مجلس الإدارة الحضور، كما شكر سعادة الأستاذ محمد المعجل على استضافته الورشة.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231319.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com