بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تدشين لوحة قياس مؤشرات الأداء وذكاء الأعمال بمدينة الملك عبدالله الطبية

طباعة مقالة

  0 386  

تدشين لوحة قياس مؤشرات الأداء وذكاء الأعمال بمدينة الملك عبدالله الطبية





مكة الان-شاكر الحارثي

 

    دشن المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور سهيل باجمال صباح اليوم الأربعاء لوحة قياس مؤشرات الأداء وذكاء الأعمال .
 وأوضح المدير التنفيذي لتقنية المعلومات والاتصالات المهندس محسن باعبدالله، أن مشروع “لوحة قياس مؤشرات الأداء وذكاء الأعمال” هو أحد المشاريع الاستراتيجية التي نفذتها مدينة الملك عبدالله الطبية لتطويع التقنية لتطوير إجراءات العمل والتي تهدف لتحسين تجربة المريض وضمان سلامة المرضى.
وأضاف باعبدالله، أن المشروع شارك فيه إدارة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الجودة ومراقبة الأداء والإدارات التنفيذية للشؤون الطبية والمالية والتشغيل والموارد البشرية مشيرا إلى أن هذه اللوحة يتم تحديثها بشكل تلقائي من المعلومات ومؤشرات الأداء التي تتوفر في نظام المعلومات الطبي الإلكتروني ونظام إحالات المرضى ونظام تخطيط موارد الأعمال (ERP) وبقية الأنظمة الإلكترونية المتوفرة في المدينة مثل النظام الإلكتروني للتبليغ عن الأخطاء OVAR ، وستساعد لوحة قياس مؤشرات الأداء قيادات المدينة الطبية على الإطلاع المباشر على سير العمل وتقييم أداء وجودة عمل الإدارات.
 وبين المتحدث الرسمي بإسم مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عماد خياط، أن المشروع سيحدث نقلة نوعية في أسلوب الإدارة الاستراتيجية في المدينة. حيث ستتضمن المؤشرات اليومية الطبية مثل سرعة الرد على الإحالات الطبية ومعدل رضا المرضى ونسبة إشغال الأسرة ومدة الانتظار في العيادات الخارجية والطوارئ والعمليات وكذلك مؤشرات صرف الأدوية الطبية وطلبات المختبر كما ستتضمن المؤشرات غير الطبية مثل مؤشرات الموارد البشرية ومؤشرات سلسلة الإمداد فيما يتعلق بتوفر الأدوية والمستهلكات الطبية وكذلك المؤشرات المالية في الصرف. كما ستساهم لوحة القياس في دعم صناعة القرار بناء على مفاهيم ذكاء الأعمال المبنية على التحاليل الإحصائية.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231141.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com