بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فايزة العومي…. اتفاقية “سبكيم” تعزز من دعم المرأة العاملة والأسر المحتاجة

طباعة مقالة

  0 921  

فايزة العومي…. اتفاقية “سبكيم” تعزز من دعم المرأة العاملة والأسر المحتاجة





مكة الآن - مشاري الزهراني

وصفت مديرة مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير الأستاذة فايزة عبد العزيز العومي، الأثر من توقيع اتفاقية الدعم مع شركة “سبكيم” بالمؤثرة في رفع شأن المرأة السعودية العاملة، حيث ستساهم هذه الاتفاقية في زيادة عدد النساء العاملات في السوق، وبالتالي ارتفاع في نسب الانتاج، مما سيلقي بأثره عليهن وعلى أسرهن.
وتمنت العومي من القطاعات والشركات الخاصة الأخرى حذو تلك الخطى البيضاء في دعم القطاعات الخيرية، والتي ستلقي بظلالها مستقبلاً على نوعية الخدمات المقدمة للمرأة العاملة والأسر المحتاجة، مبينة أن افصاح شركة “سبكيم” عن تبرعها، يأتي من باب الشراكة والتعاون مع وسائل الإعلام، لنشر العمل الخيري، ليكون عبرة لللإقتداء بها.
وعن أبرز بنود الاتفاقية بين المركز مع “سبكيم”، قالت: “ستشمل الاتفاقية على رفع تقرير مفصل وشرح وافي بشكل دوري للشركة، يوضح فيه أوجه الصرف التي تمت من قبل المركز في مساعدة المرأة العاملة”، والذي سيساهم في تطوير وزيادة الانتاج وبالتالي يعود على خدمة المرأة العاملة وخدمة المجتمع.
وبينت العومي أنّ الدعم المقدم من الشركات لبرامج خدمة المجتمع، يمكن أنّ يقدم للخبرات أو للعنصر البشري، ولا يقتصر ذلك على الدعم االمادي فقط، وإنما ايضاً بأفكار وتوجيهات هادفة، كتأمين عدد من المتدربين في مجالات متعددة بهدف التطوير وتوجيه العمل الاقتصادي لنواحي الصحيحة.
فيما أوضحت أن عمل التكافل الاجتماعي في الإسلام يقوم على بناء فكري متكامل، وهذا ما يأمرنا به ديننا الحنيف، وما تحثنا وتقوم به حكومتنا الرشيدة، مما يعود بالشكل الإيجابي على المرأة العامل، وزيادة الخير والمنفعة؛ مبينة أن هُناك نسبةُ كبيرةُ جداً من السيدات العاملات في المنطقة الشرقية، مما سيتيح لهن في هذا المشروع إلى المساعدة والاعتماد على ذاتها في إعالة نفسها وأسرتها,,

مشاعل الخير - فايزة العومي

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231062.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com