بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الصحة : زيادة تطعيمات «كورونا» 230 %

طباعة مقالة

  0 256  

الصحة : زيادة تطعيمات «كورونا» 230 %





مكة الآن - متابعات:-

قال الدكتور عبدالعزيز بن سعيد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة إن الوزارة وضعت خطة لزيادة عدد الجرعات التطعيمية لفيرس “كورونا” إلى 230 في المائة مقارنة بالعام الماضي وذلك بهدف زيادة الخطوات الاحترازية لمواجهة “كورونا”.

وأضاف ابن سعيد أن الوعي لدى المواطنين والمقيمين ارتفع مقارنة بالأعوام الماضية، مشددا على المنشآت الصحية ضرورة الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى والتقيد بمسارات الفرز في أقسام الطوارئ واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم.

ووصف رئيس مركز القيادة والتحكم الإصابات التى سجلت لـ “كورونا” منذ مطلع العام بالطبيعية وضمن المعدل العالمي.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة أمس عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بمرض “كورونا” على مدار الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدة عدم وقوع أي حالات وفاة، وتماثل خمس حالات للشفاء في الهفوف وجدة والرياض.

وقالت الوزارة: إن امرأة تبلغ من العمر 24 عاماً، وأخرى 59 عاماً ورجل 31 عاماً تماثلوا للشفاء اليوم، وخرجوا من مستشفى حكومي في الهفوف.

وأضافت: أن مواطنا يبلغ من العمر 36 عاماً تماثل للشفاء اليوم وخرج من مستشفى حكومي في جدة، وأردفت أن وافداً يبلغ من العمر 46 عاماً تماثل للشفاء اليوم وخرج من مستشفى حكومي في الرياض.

وأكدت الوزارة أنه على الرغم من أن عدد الحالات لا يزال أقل مما تم تسجيله في الفترة نفسها من العام الماضي إلا أنه تم ملاحظة أن عدد الحالات ازداد مقارنة بالأسبوع الذي قبله لذلك تؤكد الوزارة على استمرار الاستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملون الصحيون الذين يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.

وأبانت الوزارة أنه تم فحص 1380 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال الفترة نفسها كما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية 12 زيارة ، كما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارتين، فيما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا (نقدر نوقفها).

كما أكدت شفاء 552 حالة مصابة بفيروس كورونا ولله الحمد بنسبة بلغت 55.3 في المائة وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها 999 حالة.

ويواصل مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كل المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كل ما يستجد بخصوص فيروس “كورونا”.

كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس “كورونا” في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/231030.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com