بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شعار جديد للانتخابات البلدية

طباعة مقالة

  0 355  

شعار جديد للانتخابات البلدية





مكة الآن - متابعات:-

دشنت اللجنة العامة للانتخابات البلدية رسميا الشعار الجديد للانتخابات البلدية مواكبا للدورة الثالثة من انتخابات أعضاء المجالس البلدية المقرر أن تنطلق في السابع من شهر ذي القعدة المقبل.

ويأتي إطلاق الشعار الجديد للانتخابات البلدية بشكل متجدد ومتطور عن الشعار السابق، ليعكس المتغيرات الجديدة التي تشهدها الدورة الثالثة، ومن أبرزها قرار القيادة الحكيمة بتطوير عمل المجالس البلدية شكلا ومضمونا، حيث تم اعتماد نظام جديد للمجالس البلدية صدر بتاريخ 4/10/1435هـ.

ومن أبرز المتغيرات التي يعكسها الشعار الجديد أنه جاء مدروسا بعناية ليكون جاذبا للشرائح الجديدة التي ستشارك في العملية الانتخابية خلال الدورة الثالثة، التي نص النظام الجديد للمجالس البلدية على انضمامها من خلال قرار تخفيض سن الناخب من 21 عاما إلى 18 عاما الذي يتوقع أن يؤدي إلى زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات خصوصا من شريحة الشباب الذين يمثلون أكثر من نصف المجتمع السعودي.

كما يعكس الشعار الجديد أبرز المتغيرات التي تشهدها الدورة الثالثة للانتخابات البلدية وهي مشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة كناخبة ومرشحة، حيث يرمز اللونين (الأخضر والذهبي) في الشعار إلى مشاركة المرأة والرجل في هذه الدورة.

ولعل أهم مزايا الشعار الجديد أنه حافظ على الفكرة الأساسية للشعار الأصلي، والتي تلخصت في جمع كافة عناصر العملية الانتخابية فالسعف يمثل أيادي الناخبين، وجذع النخلة يرمز إلى صندوق الاقتراع، والسيفين يمثلان لحظة الحسم في الاختيار.

ومن بين المتغيرات الجديدة التي يعكسها الشعار أيضا زيادة نسبة الأعضاء المنتخبين بالمجالس البلدية إلى الثلثين بدلا من النصف.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/230928.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com