بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أول دفعة من العمالة المنزلية البنجلادشية تصل خلال أسبوع

طباعة مقالة

  0 318  

أول دفعة من العمالة المنزلية البنجلادشية تصل خلال أسبوع





مكة الآن - متابعات:-

كشف الدكتور أحمد الفهيد؛ وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية، عن وصول أول دفعة من العمالة المنزلية البنجلادشية إلى المملكة، خلال هذا الأسبوع، وذلك بعد الانتهاء من كل الإجراءات، فيما تحفظ على الإفصاح عن عددها، لكنه أكد أنها ستكون من العمالة المنزلية النسائية فقط.

وقال الفهيد؛ إن سفارة المملكة في بنجلادش أصدرت تأشيرات لعدد من العمالة المنزلية النسائية المقرر وصولها هذا الأسبوع، في حين ستصل مجموعة من الدفعات الأخرى خلال الأسابيع المقبلة.

وأشار إلى أن وفدا سعوديا مشكلا من وزارتي الخارجية والعمل، وصل إلى العاصمة البنجلادشية دكا، لمتابعة تنفيذ اتفاقية استقدام العمالة التي وقعت قبل شهرين، ووضع آلية إلكترونية لإجراءات الاستقدام، مبيناً أن الوفد اجتمع مع الجهات الحكومية في بنجلادش ومكاتب لإرسال العمالة، وتم التأكيد على تفعيل الاتفاقية التي تمت، إضافة إلى التأكيد على سرعة إنجاز الطلبات الموجودة لدى الجانب البنجلادشي.

وأوضح، أن الجانب البنجلادشي المكون من جهات حكومية ومكاتب استقدام، أكد أنه سيكون هناك تنسيق وسرعة في وصول العمالة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الوفد السعودي لا يزال يوجد في دكا، وسيعمل على متابعة إرسال الدفعات من العمالة في المرحلة الأولى ووصولها والانتهاء من إجراءاتها بكل سلاسة، ثم يترك المجال بعد ذلك للشركات ومكاتب الاستقدام لكي تأخذ دورها في هذا الأمر.

وبين أنه كان هناك عديد من الملاحظات والعوائق تواجه شركات ومكاتب الاستقدام في المملكة، بينما تم العمل مع الجانب البنجلادشي على حلها، مبينا أن هذا سيكون دور الوزارة دائما للتدخل وضبط سوق العمالة المنزلية تحديدا، وتفعيل الاتفاقيات مع الدول التي تم التوقيع معها.

وحول العوائق التي تقدمت بها المكاتب، ذكر الفهيد أن أبرزها كان عدم الوضوح في إرسال العمالة من قبل مكاتب الاستقدام لدى الجانب البنجلادشي.

وكانت السعودية وبنجلادش قد وقعتا الاتفاقية الثنائية لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية قبل أكثر من ثلاثة أشهر، وذلك خلال زيارة قام بها وفد سعودي يمثل وزارات العمل والداخلية والخارجية، حيث اجتمع الجانبان خلالها واستعرضا الجهود المشتركة والتحقق من إجراءات بنجلادش في تنظيم إرسال عمالتها للعمل في الخارج، وتهيئتها لتكون على مستوى عال من المهارة والكفاءة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/230922.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com