بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الشورى” يطالب بإنشاء كلية للسياسات العامة والخارجية

طباعة مقالة

  0 249  

“الشورى” يطالب بإنشاء كلية للسياسات العامة والخارجية





مكة الآن - واس:-

صوت مجلس الشورى اليوم خلال جلسته العادية الـ (39) برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ رئيس المجلس على توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي على التقرير السنوي لوزارة التعليم “التعليم العالي والجامعات سابقا”.

حيث طالب المجلس وزارة التعليم بمنح حوافز للمبتعثين الملتحقين بالجامعات العالمية المتميزة. واحتساب أحقية عضو هيئة التدريس بالجامعة لمكافأة نهاية الخدمة من تاريخ حصوله على الماجستير بدلاً من تاريخ تعيينه. وزيادة الدعم المالي المخصص للبحث العلمي في الجامعات.

كما دعا أعضاء الشورى إلى تطبيق شروط ومعايير الابتعاث في برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي على طلبات الإلحاق بالبعثة. ومطالبة وزارتي التعليم والمالية بالعمل على دمج “بدل التدريس الجامعي” في أصل الراتب الخاص بأعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم.

كما وافق مجلس الشورى بالأغلبية على توصية إضافية تقدمت بها الأميرة موضي بنت خالد تطالب وزارة التعليم بإنشاء كلية للسياسات العامة والخارجية توفر التعليم المهني والتطبيقي المتقدم في مجال الإدارة الحكومية.

ودعا الشورى الجامعات للمساهمة في خدمة المجتمع وبناء المجتمع المعرفي باستخدام التقنيات الحديثة ودعم التعليم مدى الحياة بالتعليم المفتوح. إضافة إلى تبني برامج الخدمة التطوعية لطلابها.

كما صوت مجلس الشورى بعدم الموافقة على توصية تطالب الجامعات بعدم إلزام المعيدات والمحاضرات بالدراسة في الخارج في تخصصات تتوافر فيها الدراسة بالمملكة لعدم وجود نص في نظام التعليم العالي يُلزم المعيدات والمحاظرات بالدراسة بالخارج.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/230788.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com